غرائب و عجائب

تغريدات أودت بأصحابها في السجون

هناك العديد من الحالات خاصة في الغرب تتعلق باعتقال مغرّدون على موقع تويتر بسبب تغريدات كانوا قد نشروها على حساباتهم.

twitter-crime

مجموعة تغريدات اعتُقل أصحابها

تغريدة احتوت تهديدًا بالقتل الشامل – حيث قام طالب في الثانوية يبلغ من العمر 15 عامًا بالتغريد حول حادثة شهيرة حصلت في شهر فبراير من عام 2012 قام فيها رجل يدعى George Zimmerman بقتل طالب من أصول أفريقية في الثانوية العامة.

وقد قال هذا الطالب “إذا ما تم تبرئة زيميرمان، سأقوم بقتل كل من في مدينة زيون، وسأفلت من العقاب تمامًا مثل زيمرمان”.

تم اقتياد الشاب لمركز الشرطة والتحقيق في أمره، ولكن بعدها بفترة بسيطة تم إطلاق سراحه بعد اكتشاف أنه لا يحمل أي سلاح أو أي نية للقتل فعلًا.

تغريدات أودت بأصحابها للسجن

تغريدة تشجّع على قتل الرئيس الأمريكي – تم اعتقال الشاب جارفيس بريتون ذو ال 26 عام عندما قام بالتغريد على حسابه وكتابة “هيا نقتل الرئيس”، بعدها غرّد أيضًا “هل يستطيع الرئيس أن يوقف الأمر ؟ هو لا يملك سوى 36 ساعة”. وعاد ليغرد أيضًا بتغريدة أخرى تظهر في الصورة أدناه.

killThePresident

تم الحكم على جارفيس بالحبس لمدة عام كامل بتهمة تهديد الرئيس.

تغريدة تفيد باحتمال تفجير في حفل غنائي – هذه التغريدة أسيئ فهمها تمامًا من قبل المسؤولين، حيث قام أحد معجبي المغنية Pink في أستراليا والبالغ من العمر 16 عامًا بكتابة تغريدة على حسابه قبل ذهابه للحفل الذي تقيمه المغنية والذي ستغني فيه أغنية Timebomb وقال “Pink، أنا مستعد مع القنبلة الخاصة بي”.

tweeting-something-that-sounds-like-a-bomb-threat-at-a-pink-concert

تم اعتقال الفتى قبل وصوله للحفل، ولكن افرج عنه بسرعة بعد توضيح الأمر.

تهديد بقتل رياضي أولومبي لعدم فوزه – قام شاب يبلغ من العمر 17 عامًا بالتغريد على حسابه قائلًا بأنه سيقتل السبّاح Tom Dailey وذلك بسبب عدم فوزه خلال أولومبياد لندن. وتم استدعاء الفتى لمركز الشرطة بشكل مباشر والتحقيق معه بشأن هذه التغريدة. بعد هذه الحادثة رد السباح “توم” على صاحب التغريدة ممازحًا إياه.

tweeting-about-killing-an-olympic-athlete

تغريدة طعنت في حقوق أمير كويتي وسلطاته – حسبما جاء في جريدة الرياض، فقد تم إصدار قرار بسجن شاب كويتي لمدة عام و 7 شهور بسبب ما تم وصفه بأنه طعن في حقوق سمو الأمير وسلطاته.

المصادر: جريدة الرياض – businessinsider.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى