منوعات

من داخل مستشفى الحيوانات في مانهاتن..رعاية تفوق البشر

مركز الحيوانات الطبي “AMC” في مانهاتن ليس كأي مستشفى بيطري آخر، حيث يتّبع أنظمة طبية متطورة تُضاهي تلك الموجودة في مستشفيات البشر، أو حتى أنها قد تتفوّق عليها!

مستشفى الحيوانات

يعمل المستشفى على قدم وساق على مدار 24 ساعة. وكأي مستشفى كبير في المدينة، فتستقبل غرفة الطوارئ، الحيوانات بمشكلات صحية تتراوح من الزكام إلى الإصابات الناجمة عن إساءة المعاملة. أما في وحدة العناية المركزة فهناك فريق من الأطباء البيطريين والرعاية الفنية يعملون جميعًا؛ من أجل هذه الحيوانات على مدار الساعة.

مستشفى الحيوانات

ويُعد مركز الحيوانات الطبي في مانهاتن أكثر مستشفيات الحيوانات تقدمًا في مدينة نيويورك، كما أنه من أكثر مراكز العلاج المتقدمة في البلاد. فهو المكان الذي تتلقّى فيه الكلاب والقطط العلاج الإشعاعي لسرطان الدماغ، واستبدال مفاصل الورك. ولا يقتصر الأمر على ذلك، فيوفّر المستشفى العلاجات البديلة مثل الوخز بالإبر.

مستشفى الحيوانات

تجري في المستشفى عمليات متقدمة للحيوانات، فهناك قسم خاص لجراحة العظام والذي يستخدم تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في صناعة أوراك للكلاب الكبيرة. تسمح هذه التقنية للعظام بالنمو داخل أركانها وزواياها، وهو علاج غير متوفر للبشر إلى الآن! كما يتم استخدام أجهزة العلاج الإشعاعي للأورام التي تصيب الحيوانات، لتحديد مكان الورم، وتدمير الخلايا الخبيثة حين يفشل التدخل الجراحي.

مستشفى الحيوانات

ولأولئك الذين يصلون المستشفى دون أموال لدفع تكاليف العلاج، فهناك إمكانية فتح خط ائتماني خاص بحيواناتهم لتغطية نفقات العلاج. وتيرة العمل في المستشفى تشبه نظيرتها في نظام الطوارئ في مستشفيات البشر، فأوقات تشهد اكتظاظًا، وأقات أخرى يعمها الهدوء.

مستشفى الحيوانات

مستشفى الحيوانات

مستشفى الحيوانات

مستشفى الحيوانات

المصدر

اقرأ أيضًا:

افتتاح أول مركز لرعاية الخفافيش في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى