السعوديون الأكثر سفرًا على مستوى الشرق الأوسط


السياح السعوديون

السعوديون الأكثر سفرًا بحجوزات بلغت 35 مليار دولار!

أظهرت إحصائية جديدة أن السعوديين هم الأكثر سفرًا على مستوى دول الشرق الأوسط، وأن عدد الرحلات التي سجلها المسافرون السعوديون تتراوح بين 4 إلى 5 مرات سنويًا. وبينت الدراسة أن قيمة حجوزاتهم عبر الإنترنت بلغت 35 مليار دولار. وقد أجرت شركة ترافلبورت المتخصصة في تكنولوجيا السفر بالاشتراك مع (Phocuswright1) دراسة ذكرت فيها أن من المتوقّع أن تزداد حجوزات السفر من وإلى السعودية والتي تمثل 25 بالمائة من كل الحجوزات التي تتم في منطقة الشرق الأوسط، في العامين 2015 و2016 لتصل إلى 36 بالمائة في 2017.

وقد جرى الإعلان عن نتائج الدراسة على هامش معرض متنقل لتكنولوجيا السفر الذي أقيم مؤخرًا بجدة، والرياض، والدمام، والتي شملت سلسلة من ورش العمل التفاعلية. كما كشف المعرض عن عائدات حجوزات السفر عبر الإنترنت والتي بلغت 35 مليار دولار العام الماضي،كما يتوقع أن تزداد مبيعات حجوزات السفر خارج الإنترنت إلى 63 مليار دولار في 2017.




السياح السعوديون

وكانت دراسة سابقة قد ذكرت بأن السعوديين هم الأكثر إنفاقًا على السياحة في العالم، إذ ينفقون أكثر من 20 مليار دولار. فعلى الأقل يذهب 4.5 مليون سائح سعودي في إجازات للسياحة كل عام، وينفقون ستة أضعاف ما ينفقه السائح الغربي، بمتوسط إنفاق 6805 دولار على السياحة سنويًا في الرحلة الواحدة.

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعوديون الأكثر سفرًا على مستوى الشرق الأوسط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول