اتصالات و تقنية

اول مشغل بلوراي 4K من سامسونج

مشغل بلوراي

كشفت شركة سامسونج عن أول مشغل بلوراي للأقراص فائقة الوضوح ذات دقة 4 كيبي، وهو الأمر الذي سيمكن أصحاب أجهزة التلفاز التي تدعم هذه الدقة من توسيع قائمة المواد المرئية التي يمكن لهم مشاهدتها بدقة 4 كيبي، فبدلا من الاعتماد التام على الاشتراك في قنوات التي تدعم هذه الدقة، سيصبح بإمكان الشخص التوجه إلى محلات بيع أقراص البلوراي 4 كيبي وشراء ما يناسب ذوقه من المرئيات الترفيهية والثقافية .

المشغل الجديد يدعم أجهزة التلفاز التي تستخدم تقنية المدى الديناميكي العالي، وهي التقنية التي تسمح بعرض الصور بكامل تفاصيلها دون أن يفقد منها شيء .

في الوقت الحالي تعتبر المرئيات الترفيهية والثقافية ذات دقة 4 كيبي نادرة جدا، لكن صحيفة يو أس تودى أشارت إلى أن هذا الوضع لن يستمر طويلا، وستم طرح العديد من المرئيات في المستقبل القريب .

تواجه شبكات الترفيه المنزلي صعوبة كبيرة في نشر مرئيات 4 كيبي بسبب ضعف سرعة الانترنت عند المشتركين لديها، مما يجعل الشبكات تكتفي ببث مرئيات فائقة الوضوح بدقة أقل من 4 كيبي، هذه المشكلة سيحلها مشغل بلوراي 4 كيبي، حيث لا حاجة اصلا للاتصال بالانترنت، فالمادة المرئية مخزنة بالكامل على قرص البلوراي .

تخطط شركة سامسونج لطرح هذا المشغل الجديد في أوروبا والولايات المتحدة في مطلع العام المقبل بسعر لا يتجاوز حاجز ال 500 دولار .

فيديو يوضح الفرق بين الدقة فائقة الوضوح 4 كيبي والدقة فائقة الوضوح التقليدية

إقرأ أيضا :

شاشات تلفاز مثبّتة على الشاحنات لعبور آمن!

أجهزة تقنية ستتمنى أن تمتلكها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى