سفر و سياحة

قصر عائم في الهند يتحول إلى مطعم فاخر

قصر عائم

قصر “جال محل” قصر مهجور منذ 200 عام

حين ينظر الزوار إلى بحيرة مان ساجار في مدينة جيبور في ولاية راجستان في الهند فلا بد لهم وأن يشاهدوا “جال محل” وهو قصر عائم مهجور يتوسط مياه البحيرة. ويعني جال محل قصر الماء، وله تاريخ حافل من الجمال والغموض. ويُعتقد أنه بني قبل 300 سنة، والذي استُخدم من قبل أمراء المهراجا، وفي صيد البط. لا يُعرف الكثير عن بناء هذا القصر، إلا أنه لا يوجد فيه أي غرف، ويوجد به جناح، مع حديقة بتراس. وفي تقاليد ولاية راجستان كان لا بد للملوك السفر إلى قصور البحيرة خلال فصل الصيف بغرض المتعة والتسلية.

ويوجد للقصر أربعة طوابق مخفية تحت الماء، وما يظهر منه الطابق الخامس، ما يسمح للزوار بالوصول إليه عبر القوارب ومشاهدة الشرفات والقناطر المنحوتة. وتتزين الممرات والشرفات والمداخل بالمنحوتات الرخامية، والتي تدل على الطابع الملكي، ويوجد 20 عمودًا والتي هي نصب تذكارية للعائلة المالكة رجا جاي سينج.

قصر جال محل64

ويمكن للزوار في الباحات الاستمتاع بالحديقة المطلة على البحيرة والتي تضم زهور الياسمين والزنابق. ومن الصعب تصديق أن القصر كان مهملًا لأكثر من 200 سنة، حيث ملأته مياه الصرف الصحي والتي تسربت إليه عبر شقوق جدران من الحجر الرملي الأحمر، والتي صممت لمنع وصول لترات من المياه إليه.

وقد استعاد القصر عظمته بعد مشروع تطوير وإصلاح استمر ست سنوات على يد فريق من المهندسين والعمال. ولم تعد قوارب الجندول متوفرة لاستكشاف القصر، ويمكن القيام برحلات عبر قوارب يمكن حجزها. وقد أصبح محيط المكان مكانًا للمعارض الفنية. ويشير المرشدون السياحيون بأن استكشاف المكان للزوار أصبح محدودًا حيث من المقرر أن يتم تحويل القصر إلى مطعم فاخر.

قصر عائم في الهند يتحول إلى مطعم فخم

قصر عائم في الهند يتحول إلى مطعم

قصر عائم يتحول إلى مطعم3

قصر جال محل3

قصر جال محل4

قصر جال محل9

قصر جال محل10

قصر جال محل11

قصر جال محل 5

قصر جال محل 7

قصر جال محل

قصر جال محل2

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى