لماذا ترتدي شخصيات الكرتون قفازات في الغالب؟

هل تساءلت لماذا شخصيات الكرتون الكلاسيكية مثل ميكي وميني ماوس، وباجز باني، وودي وود بيكر، وكذلك شخصيات الألعاب الحديثة مثل ماريو وسونيك، جميعها ترتدي قفازات؟

شخصيات الكرتون

أثار هذا الأمر فضول موقع (Vox) والذي تحدث إلى مؤرخ مختص في عالم الرسوم المتحركة، وبحث في السياقات التاريخية والسياسية المحيطة بنشأة بعض الشخصيات الكرتونية.

الإجابة المختصرة للغاية، فهو لأن ذلك أسهل!! أما إن تعمقنا أكثر في الجواب، فعند إنشاء شخصيات مثل ميكي ماوس وجوفي، كانت الرسوم المتحركة آنذاك باللونين الأبيض والأسود، وكان من الصعب على المشاهد رؤية يد سوداء لشخصية مصممة باللون الأسود تقريبًا. ولكسر هذا النمط كان وجود القفازات البيضاء، التي كان الهدف منها إبراز حركة اليدين وجعل الشخصيات مرئية أكثر، وكذلك إضفاء لمسة بشرية، فهذه الشخصيات تقوم بأشياء من اختصاص البشر.

مواضيع ذات علاقة
1 من 86

شخصيات الكرتون

وقد أدخل والت ديزني ذلك حيز التنفيذ في شخصية ميكي ماوس عام 1929 في فيلم (The Opry House). وقال “لم نُرد أن يكون لميكي ماوس يد فأر، لأنه من المفترض أن يبدو بشريًا”. وقد كتب “لقد أضفنا له القفازات”.

كما أضاف معقّبًا على وجود أربعة أصابع لشخصيات الكرتون: “لقد بدا وجود خمسة أصابع مبالغًا فيه لشخصية صغيرة، فتم استبعاد إصبع واحد”. وهي القاعدة التي لا تزال موجودة في معظم شخصيات الرسوم الكرتونية. هناك تفسيرات أخرى لوجود أربعة أصابع لشخصيات الكرتون، يمكنك قراءتها والاطلاع على مزيد من التفاصيل بالنقر هنا.

ويتعلق ارتداء القفازات كذلك بخلفية ثقافية، فقد تم إنشاء شخصية ميكي ماوس في عصر استعراضات الفودفيل والحفلات الغنائية. فقد ظهر ميكي وهو يعزف على البيانو، فكان لا بد من ارتداء تلك القفازات البيضاء التي تجعل المشاهدين يرون حركة يديه التي تبدو كالبشر تمامًا!

اقرأ أيضًا:

كيف ستبدو الشخصيات الكرتونية حين تكبر

تعرف على أعمار شخصيات الكرتون

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ