شركة صينية تجبر موظفيها على المشي !!

بات يُعرف عن بعض الشركات الصينية تحكّمها الشديد بالموظفين وعقوباتها الغريبة التي يعتبرها الكثيرين أنها مجردة من الإنسانية! ولعل آخر السلوكيات الغريبة لتلك الشركات هي ما فرضته شركة عقارية صينية على موظّفيها بتغريمهم مبلغ من المال في حال لم يُحققوا الهدف الشهري من الخطوات!

مشي

إذ تستخدم بعض شركات التأمين الصحي تطبيقات على الأجهزة الذكية لتتبع نزهات عملائها اليومية، وتقديم خصومات على الخطط المستقبلية إذا حقّق العميل أهداف الشركة. وتُفيد العديد من التقارير أن عددًا من المدارس فرضت على طلابها ممارسة رياضة المشي يوميًا، والتحقق بشكلٍ دوري من تطبيق الأمر عبر قياس الخطوات على هواتفهم المحمولة لضمان التزامهم.

رياضة المشي

حتى الشركات الخاصة أصبحت تهتم بتحقيق موظّفيها لأهداف المشي اليومي، وذلك عبر تشجيع الموظّفين على المشي لعدد معيّن من الخطوات في الشهر، مقابل منحهم مكافآت على ذلك.

إلا أن بعض الشركات أخذت تطبيق هذه الفكرة إلى حدٍ بعيد للغاية، واختاروا تغريم الموظفين إن فشلوا في تحقيق الهدف المطلوب يوميًا.

 

شركة صينية تفرض غرامة مالية على الموظفين إن فشلوا في المشي 180 ألف خطوة شهريًا !!

 

وفقًا لصحيفة المعلومات الصينية تايمز، فإن شركة عقارية لم يُفصَح عن اسمها في مدينة قوانغتشو الجنوبية، تطلب من موظفيها السير على الأقل 180 ألف خطوة في الشهر. ولا توجد مكافآت مقابل تحقيق هذا الهدف، لكن إن فشل الموظفين في الوصول إلى الهدف، فإنهم معرَّضون لغرامة مالية قدرها 0.01 يوان عن كل خطوة مفقودة.

مشي

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬702

وإن كانت المهمة الشهرية هي الوصول إلى 180 ألف خطوة، فهذا يعني المشي 6000 خطوة في اليوم الواحد، وهي مشكلة كبيرة على الرغم من أن الأمر لا يبدو كذلك.

واشتكى الموظفون من هذا النظام الصارم المتعلّق بالمشي، معتبرين أنه أثّر في حياتهم اليومية وعدد ساعات نومهم، خاصةً أن الموظف يُمضي معظم وقته في العمل جالسًا خلف مكتبه، ويضطر للعمل خلال ساعات المساء كذلك.

مشي

وبدأ بعض الموظفين الاستعانة بأجهزة هزازة لخداع الهواتف في تسجيل عدد الخطوات، لكنها لا تزال غير كافية لتحقيق هدف الشركة في الوصول إلى 180 ألف خطوة شهريًا، كما لا يُمكن استعمال هذه الأجهزة خلال النوم لأن ذلك سيُثير العديد من الشكوك.

وتعرضت الشركة لموجة حادة من الانتقادات خاصةً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، وكتب أحد مستخدمي موقع Weibo الصيني: أن هذه الشركة تبحث عن سببٍ فقط لخصم المال.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

شركة صينية تمنح موظفيها 15$ عن كل كيلو يخسروه من وزنهم!

شركة صينية تجبر موظفيها على تناول القرع المر عقابا على نقص المبيعات!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ