منوعات

ما هو أسوأ شعور في العالم؟ قد تجده في هذه القائمة!

لا يختلف أحد على أن أفضل شعور على الإطلاق هو الاستلقاء على سرير مريح بعد يوم عملٍ شاق دون التفكير في أي أمر مقلق. لكن ماذا عن أسوأ شعور على الإطلاق؟

وفق قائمة أعدَّها موقع صحيفة “تيليجراف” البريطانية، فقد صنَّفت الصحيفة أسوأ المشاعر في العالم وفق آراء مستخدمي موقع Reddit. وقد أجمع المستخدمون على 12 شعور هم الأسوأ على الإطلاق بعد استبيان سابق لأفضل المشاعر على الإطلاق وتصدرها النوم بدون قلق.

 

فيما يلي نستعرض أسوأ 12 شعور في العالم!

 

اليأس

اليأس

أن لا تتمكن من إصلاح موقفٍ سيء تمر به أو يمر به أحدٌ عزيز عليك هو بالتأكيد من المشاعر السيئة التي لا يُمكن تجاهلها.

 

الوحدة

الوحدة

حتى وإن كنت تتواجد بين مجموعة من الأشخاص، فإن عدم شعورك بالانتماء إلى المكان الذي أنت فيه وأنك وحيدٌ في هذا العالم أمرٌ صعبٌ للغاية ويؤدي لعقد نفسية عديدة.

 

الخيانة

شعور خيانة

لا يوجد أسوأ من الخيانة! فهي السبب الأول لتغيير رأيك في الكثير من الناس والنظر مرةً أخرى في الثقة التي منحتها للبعض ولم يكونوا على قدر هذه الثقة.

 

ألَّا تجد من تتحدث إليه

وحيد

أن يكون في قلبك الكثير من الكلام الذي ترغب بقوله وإزاحته عن صدرك لكن لا تجد الشخص المناسب ليسمعك! هل من أسوأ من ذلك؟

 

نسيان شيء مهم

النسيان

أن تكشتف فجأة أنك نسيت أمر في منتهى الأهمية بعد مرور وقت طويل من رحلتك في سيارة أو قطار أو طائرة واستحالة رجوعك لإتمام هذا الأمر في هذه اللحظة! أو أن تتذكر أوراقًا مهمة كان لا بد من إنجازها لكنك نسيت ذلك تمامًا! هل حدث معك شيءٌ من هذا القبيل من قبل؟

 

عدم تبادل الحب

عدم تبادل الحب

صدمة كبيرة أن تكتشف أن الشخص الذي تُكن له كل مشاعر الحب والود لا يُبادلك نفس تلك المشاعر سيجعلك تشعر بالمرارة والوحدة والحزن.

 

الفشل

فشل

أسوأ ما يُمكن أن يشعر به شخصٌ اعتاد النجاح والاجتهاد هو الفشل. وليس فقط الفشل الذي يمكن أن يحدث لك بعد المحاولة؛ بل إحساس الفشل الذي يشعر به المرء بسبب عدم امتلاك الشجاعة لخوض المحاولة بالأساس.

 

عدم فعل شيء يُفترض بك فعله

عدم إنجاز مهمة

أن تكون مسؤولًا عن إنجاز بعض المهام والأعمال وتنسى القيام بذلك أو تتجاهلها ثم تُدرك أن الآخرين اعتبروك مقصرًا بسبب إهمالك لها واختلفت نظرتهم لك! صف لنا كيف يكون حالك في هذه الحالة؟

 

فقدان الإحساس والشعور

فقدان الإحساس

لا نقصد هنا فقدان الحس بأعضاء الجسم كالشلل، إنما نقصد أن تتبلَّد المشاعر لدى شخص ما ويُصبح غير قادر على تحديد ما يشعر به أو الإحساس بمشاعر الحزن أو الفرح أو القلق أو أي مشاعر أخرى على الإطلاق وكأنه رجل آلي غير مصمم ليشعر بالآخرين.

 

وجود حبة رمل في الطعام

رمل

هل سبق لك أن توقفت عن مضغ الطعام لشعورك بأن هناك رمل في اللقمة في فمك! شعور يجعلك تُصاب بالقشعريرة.

 

أول يوم عمل بعد عطلة نهاية الأسبوع

عمل

إنه الأحد! ومن منا لا يكره الشعور بهذا اليوم بعد يوم عطلة مرَّ سريعًا. فاستيقاظك من النوم مبكِّرا للذهاب إلى العمل بعد أن تمتَّعت بدفء السرير ليلتين كاملتين شعور سيء بإجماع الجميع!

 

الحزن على الفراق

حزن

الاستيقاظ على مشاعر ضبابية، ثم الصدمة بالحقيقة المرة، فلم يكن الأمر مجرد كابوس مرعب؛ بل حقيقة. وتبدأ إدراك أن من كانوا معك بالأمس رحلوا اليوم عنك وللأبد!

 

جوارب مبتلة

جوارب مبتلة

شعرورٌ سيء على الإطلاق أن تكون جواربك مبتلة داخل حذائك في يومٍ بارد!

 

بالنهاية، هل تجد في هذه القائمة ما تعتبر أنه أسوأ شعور على الإطلاق؟

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تتفاعل أجسامنا مع شعور التوتر ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى