من انتصر في عالم الهواتف الذكية في 2016، جوجل أم آبل؟

هاتف جوجل بيكسل هو الهاتف الأول من شركة جوجل الذي يكون مصنّع بشكل كامل من قبل هذه الشركة العملاقة، ويعتبره الكثيرون المنافس الرئيسي لهواتف آبل في وقتنا الحالي، لذلك سنعرض في هذا المقال بعض النقاط التي سردها موقع بزنس إنسايدر والتي يعرض بها نقاط القوة التي ميزت هاتفًا عن الآخر في عالم الهواتف الذكية.

 

من انتصر في عالم الهواتف الذكية في 2016، جوجل أم آبل؟

ذكر موقع Business Insider بأن هذه المقارنة حصلت بين هاتف جوجل بكسل وهواتف آيفون 6، وذكر بأنه وعلى الرغم من عدم مقارنة هاتف بكسل مع سلسلة آيفون 7 الجديدة، إلاّ أن الفروقات تبقى تميل لصالح جوجل بكسل على اعتبار أن الفرق بين أجهزة آيفون 6 و 7 ليست كبيرة بقدر ما وصلت مع جوجل بكسل.

 

هاتف بكسل أخف وزنًا

الهواتف الذكية

يتميز هاتف بكسل الذي أصدرته شركة جوجل بخفة وزنه مقارنةً بهاتف آيفون 7 Plus وكذلك 6 Plus، حيث أن وزن هاتف بكسل هو 143 جرام، أما آيفون 7 بلس وزنه 188 جرام و آيفون 6 بلس وزنه 172 جرام. مع العلم بأن هواتف آيفون 6 و 7 أقل وزنًا ولكن أصغر بالشاشة أيضًا.

 

شاشة هاتف بكسل أفضل من شاشة آبل

شاشة

الألوان في شاشة هاتف بكسل تبدو أكثر تشبعًا، وفي الصورة العلوية تمت المقارنة بين هاتفي جوجل بكسل وهاتف آيفون 6 بلس، ولكن حتى في هواتف آيفون 7، فإن وضوح الشاشة لم يصل لما وصلت إليه هواتف بيكسل، فعلى سبيل المثال، تجد أن جوجل بكسل XL يتمتع بدقة شاشة 1440p، أما أجهزة آيفون 7 لم تتخطى 1080p.

ومن ناحية كثافة النقاط لكل خلية، فإن كثافة النقاط في بكسل XL وصلت إلى 534ppi، بينما في آيفون 7 بلس فقد وصلت إلى 401ppi.

 

يتم شحن بطارية جوجل بكسل بشكل أسرع

مواضيع ذات علاقة
1 من 488

الشحن

في الصورة العلوية تظهر صورة سامسونج جالاكسي s7 وهاتف آيفون 7 بلس، وأخيرًا هاتف جوجل بكسل XL، وقد تم المقارنة بين سرعات شحنهم باستخدام شواحنهم الأصلية، وكانت النتيجة أن جهاز جالاكسي s7 تمكن من الشحن بمدة تقل على ساعة ونصف، وكان جوجل بكسل في ذلك الحين قد وصل إلى 98%، أما آيفون 7 بلس كان الأبطأ بواقع 72%.

 

جهاز جوجل بكسل أسرع في الأداء

في أجهزة جوجل بكسل تجد بأن التطبيقات تفتح بطريقة أسرع مما هو عليه في أجهزة آيفون سواء 6 أو 7، وحتى مع استخدام خاصية تقليل المؤثرات لتسريع عملية الفتح، فإن هناك خاصية مشابهة لها في آندرويد تؤدي بشكل أفضل.

 

حياة بطارية جوجل بيكسل أفضل من بطارية أجهزة آيفون

ذكر موقع بزنس إنسايدر بأن البطارية في هواتف بكسل تؤدي بشكل أفضل ممّا هي عليه في هواتف آيفون، ويعود الفضل في هذا إلى خاصية Doze الموجودة في نظام أندرويد 6 وما بعده، والتي تعمل على تنظيم عمل التطبيقات في نظام التشغيل مما يعطي فترة أطول لعمل البطارية.

 

نسبة الشاشة بالنسبة لحجم الهاتف أنسب في هواتف بيكسل

ببكسل

في هواتف آبل بشكل عام، تمثل الشاشة قرابة 65% من واجهة الهاتف، مما يعني أن هناك حجم إضافي للجهاز بسبب الحواف الخاصة به، أما هاتف بكسل فقد تخلص من الحواف الإضافية وجعل الشاشة تمثل 69% من واجهة الهاتف.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ