كيف يحصل المشاهير على نجوم ممر الشهرة في هوليوود؟

تأسّس ممر الشهرة لأول مرة عام 1958، وهو تحت إدارة غرفة هوليوود للتجارة. الحصول على نجمة في هذا الممر ليس بالأمر السهل كما قد كنا نظن.

ممر الشهرة

كيف يحصل المشاهير على نجوم ممر الشهرة ؟

في البداية، يجب أن يتم ترشيح الشخص، ومن ثم إرسال الطلب إلى لجنة الاختيار، والتي تتكون من رئيس وخمسة أعضاء، كل منهم يمثّل مجالًا مختلفًا في المجال الفني والإعلامي.

ممر الشهرة

آلية الاختيار

تقوم آلية الاختيار على المفاضلة بين أي من هؤلاء المتقدّمين أكثر شعبية؟ أي من هذه النجوم ستصبح مقصدًا سياحيًا؟ كما يجب أن يكون المشاهير في هذا المجال منذ خمس سنوات أو أكثر، وينبغي أن تكون للمتقدّم إسهامات في المجال الخيري، وكذلك جوائز. أما رسوم الحصول على نجمة فهي 30 ألف دولار، يذهب نصفها إلى ترتيبات الاحتفال بهذا الحدث، والنصف الآخر يذهب لصالح ترميم التراث التاريخي في هوليوود.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬713

ممر الشهرة

أهم الأماكن التي يمكن وضع النجمة فيها، هي: بالقرب من فندق W، فندق روزفلت، هوليوود آند هاي لاند، فهي مناسبة لكبار المشاهير حيث المساحة متسعة. أمام المتقدّمين ترتيب احتفال الحصول على النجمة خلال خمس سنوات وإلا تنتهي صلاحيتها، فسابقًا تم اختيار دينزل واشنطن والموافقة عليه، لكن لم يتم تحديد موعد.

وقد حصلت عثرات أخرى أدّت لتأجيل حصول بعض المشاهير على النجوم، كما حصل مع تشارلي شابلن، والذي لم يحصل على نجمة حتى عام 1972. ويعود ذلك بسبب تصاعد الخوف من المد الشيوعي السوفييتي الذي كانت تخشى منه الولايات المتحدة، حيث رفض أن يقدّم شابلن شهادته بهذا الخصوص. وهناك بعض المشاهير ممن رفضوا هذا التقليد، فلا توجد لديهم نجوم في هذا الممر، مثل: جوليا روبرتس، جورج كلوني، كلينت إيستوود.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

وش تعرف عن ممر الشهرة في هوليوود؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ