طب و صحة

طبيب إيطالي يبتكر طريقة لذيذة لتحسين الأداء الرياضي !

من قال أن الطعام الصحي يجب أن يكون مذاقه سيئ؟ هذه الفكرة ألهمت طبيب القلب الإيطالي فاليريو سانجويجني لابتكار آيس كريم له فوائد صحية مثبتة، من ضمنها، تحسين الأداء الرياضي للشباب.

طبيب إيطالي

 

طبيب إيطالي يصنع آيس كريم يُحسِّن الأداء الرياضي وأداء عضلة القلب..

 

فقد استلهم الطبيب سانجويجني فكرته من حقيقة أن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تفقد معظم قيمتها الغذائية بمجرد وصولها إلى أطباقنا بسبب طريقة تحضيرها وتقديمها.

من هنا كانت أفضل طريقة للحفاظ على مضادات الأكسدة عبر تقديمها باردة في درجات حرارة منخفضة للغاية، وذلك عبر صناعة آيس كريم صحي.

الأداء الرياضي

وقام الطبيب سانجويجني بصناعة الآيس كريم من مكونات صحية مثل الكاكاو غير المحلى، البندق، والشاي الأخضر.

ولإثبات نظريته، قام الطبيب باختبار ثلاثة أنواع من الآيس كريم الغني بمضادات الأكسدة وهي (الشوكولاتة، البندق، والشاي الأخضر)، على طلابه في جامعة روما تور فيرغاتا.

البعض حصل على الآيس كريم الصحي وآخرون حصلوا على جيلاتي عادي. وطلب منهم الطبيب ممارسة تمرين رياضي على دواسة رياضية بأسرع ما يُمكن.

خلال التجربة، لاحظ الطبيب أن من تناولوا مضادات الأكسدة كان أداؤهم الرياضي أفضل بكثير من الذين حصلوا على آيس كريم خالٍ من مضادات الأكسدة.

كما كشفت التحاليل الطبية عن تحسُّن كبير في وظيفة الأوعية الدموية والقلب للتلاميذ الذين حصلوا على آيس كريم الطبيب سانجويجني، ما يجعل احتمال وجود تأثير دواء وهمي يُستبعَد تمامًا.

وتعتبر هذه الدراسة هي الأولى من نوعها والتي تُثبت أن الآيس كريم الغني بمادة البوليفينول يُحسِّن من وظيفة الأوعية الدموية والأداء البدني للأشخاص.

يُذكر أنه وخلال الـ 15 عامًا الماضية، تضاعف عدد المعمرين الإيطاليين لثلاث مرات عن العقود السابقة بسبب اعتماد الإيطاليين على أطعمة غنية بمضادات الأكسدة مثل زيت الزيتون والطماطم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل سمعت من قبل بالآيس كريم الذي لا يسيح ؟

ماذا يقول مذاقك المفضل للآيس كريم عن شخصيتك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى