الفواكه التي تحتوي على أعلى كم من السعرات الحرارية

تُعد الفاكهة مصدراً للفيتامينات والمعادن؛ لذا تتمتع بالعديد من الفوائد التي لا غنى عنها لسلامة الجسم. لكن بعض أنواع الفاكهة تحتوي على نسب سكريات أو دهون أعلى من غيرها؛ لذا يمتنع أكلها عند اتباع حمية غذائية، إذاً ما هي السعرات الحرارية في الفواكه؟

السعرات الحرارية

الفواكه التي تحتوي على أعلى كم من السعرات الحرارية

من الصحيح أنه يُنصَح بتناول 5 ثمرات فاكهة يومياً، لكن ليس أي نوع. فبعض الأنواع عالية السعرات؛ لذا قد لا تناسب نظامك الغذائي. ولهذا يجب في بعض الأحيان الاعتدال في تناول هذه الأنواع.

وإذا صنفنا الفاكهة وفقًا لمقدار السعرات الحرارية بها، فسنجد أنَّ هناك الكثير منها تأتي في المراتب الأخيرة بأداء سيئ، مثل: الفواكه المجففة، والموز، وجوز الهند.

هناك اعتقاد شائع بأنَّ بعض الفاكهة سالبة السعرات؛ بمعنى أنَّ الطاقة التي يبذلها الجسم لحرقها أعلى من كمية السعرات الموجودة بها.

لذا كلما استهلكت أكثر منها، أحرقت سعرات حرارية. وقد يبدو هذا العرض جذاباً للغاية، إلا أنه لا يتفق الجميع على صحته.

مواضيع ذات علاقة
1 من 313

ففي حين يقول بعض اختصاصيي التغذية إنه لا صحة لوجود طعام يساعد على فقدان الوزن، يؤكد آخرون أنَّ هضم الجسم لأغذية قليلة السعرات يمكن أن يكون مفيداً عند اتباع حمية غذائية.

السعرات الحرارية

الفاكهة التي تحوي أعلى كم من السعرات الحرارية

هذه الأنواع من الفاكهة تكون الأغنى بالسكريات والأحماض الدهنية، وسنجد أن من بينها.

  • جوز البقان 729 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
  • الموز 90 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
  • الأفوكادو 155 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
  • اليوسفي أو الكرمنتينا 100 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

في قائمة أعلى عشر فواكه تحوي سعرات حرارية، سنجد الفواكه المجففة. فخلال عملية التجفيف، تفقد هذه الفواكه جميع المياه بها؛ وبالتالي تصبح نسبة السكريات بها مُركَّزة. ومن بين هذه الفواكه: المشمش المجفف، واللوز.

على الجانب الآخر، الفواكه الأقل احتواءً على سعرات حرارية هي التي بها أعلى نسبة مياه؛ وهي: الفراولة والبطيخ والبوملي أو الشادوك، ويمكنك الإكثار من تناولها قدر ما تشاء.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ