حقائق لا تعرفها عن البيت الأبيض “جزء 2”


البيت الأبيض

البيت الأبيض أشهر المباني في العالم، كثيرًا ما نراه في نشرات الأخبار، لكن لم يسبق وأن تعرفنا عليه من الداخل وعن قرب. وكنا قد عرضنا سابقًا مجموعة من الحقائق عنه، ونقدم اليوم مجموعة أخرى منها.

توجد به غرف كثيرة

البيت الأبيض


اعلان





يوجد في البيت الأبيض 132 غرفة، وبين هذه الطوابق يوجد 35 حمامًا، 28 موقدًا، 8 سلالم، 3 مصاعد، 147 نافذة، 412 بابًا. وتوجد الغرف في ستة طوابق، منها طابقان سفليان، وطابقان للعامة، وطابقان للخاصة للعائلة الأولى.

وقت المرح

البيت الأبيض

إن شعرت الأسرة الأولى بالملل أثناء وجودها في البيت الأبيض، فهناك الكثير من الأشياء التي بإمكانهم القيام بها لتمرير الوقت، فهناك حوض استحمام، وملعب تنس، ومسار للمشي والقفز، ومسرح أفلام، وغرفة بلياردو، ومنطقة للبولينج حول المبنى.

أطنان من الطعام

طعام

فعادة ما تدعو الأسرة الأولى الزوار لتناول العشاء في البيت الأبيض. يوجد 5 طهاة بإمكانهم الطهي في أي وقت. فبإمكان أي منهم الطهي في أي وقت لأشخاص يصل عددهم لأكثر من 140، وبإمكانهم تقديم المقبلات لـ 1001 شخص على الأقل.

حيوانات أليفة

حيوانات أليفة

فليس مستغربًا وجود الحيوانات الأليفة التي يربيها أفراد الأسرة الأولى، لكن الرئيس الأسبق توماس جيفرسون عمل على تربية الطائر المحاكي. وكان يطير بحرية في أرجاء المكان ما لم يكن يتوقع وجود ضيوف على العشاء.

أول رؤوساء

بيت أبيض

كان الرئيس رذرفورد هايز أول رئيس أمريكي يحصل على تركيب الهاتف في البيت الأبيض، وقد تعلم استخدامه على يد ألكسندر جراهام بيل. وكان فرانكلين بيرس أول من يحظى باستخدام حوض الاستحمام، وقد أثار غضب العامة، الذين اعتبروا أنه أمر غير صحي. أما الرئيس بنجامين جيفرسون اول رئيس أمريكي يحظى بتركيب الكهرباء لكنه كان يخشى من استخدامها خوفًا من إصابته بصعق.

الزواج في البيت الأبيض

زواج

خاض الرئيس “جروفر كليفلاند” فترتين رئاسيتين، لكنه لم يتزوج. لكنه في النهاية وقع في حب امرأة تسمى “فرانسيس فولسوم”. وهو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي حظي على حفل زفاف داخل البيت الأبيض.

أول أطفال

أطفال

الأطفال هم الأطفال أينما كانواK حتى وإن كانوا في المنزل الأكثر أهمية في الولايات المتحدة. فابن جون إف كيندي اختبأ أسفل المكتب البيضاوي. أما ابنة جيمي كارتر فكان لها منزل عند الشجر مشيّد في الحديقة الجنوبية.

جورج واشنطن الفقير

جورج واشنطن

هو أول رئيس في الولايات المتحدة، لكنه لم يستمتع بالإقامة داخل البيت الأبيض، فهو من خطط وساهم في بنائه، لكنه توفي قبل اكتمال المشروع. وكان الرئيس جون آدمز أول من يقيم فيه.

اشتعال حريق

حريق

السلامة من الحرائق أمر هام حتى بالنسبة للأسرة الأولى. ففي ليلة الكريسماس عام 1929 اندلع حريق من المواقد حين كان هربرت هوفر في مكتبه؛ ما أدى لتدمير جزء من المكتب البيضاوي، والجناح الغربي، وحاول أن يخمده، لكن جهاز الخدمة العسكرية رفض ذلك.

اقرأ أيضًا:

حقائق لا تعرفها عن البيت الأبيض

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق لا تعرفها عن البيت الأبيض “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول