غرائب و عجائب

أسوأ تحديات تيك توك المجنونة ذات الآثار الخطيرة وربما قاتلة!

في الآونة الأخيرة، أصبحت تحديات تيك توك نشاطًا رائجًا بين المراهقين على وجه التحديد، وتحظى بشعبية كبيرة على مختلف المستويات.

تحديات تيك توك

على الرغم من الإصابات الخطيرة التي تعرض لها أصحاب هذه التحديات خلال محاولتهم القيام بها، لكنها ظلت “تريندي” لأسابيع عديدة!

عادةً ما يواصل الشباب الذين يبحثون عن الشهرة والنفوذ تأدية هذه التحديات كونها خطيرة بالمقام الأول، رغم مخاطرتهم بأن يصبحوا الضحية التالية!

إليكم أبرز 9 تحديات خطيرة نالت شهرة كبيرة عبر تطبيق تيك توك!

 

أخطر تحديات تيك توك على الإطلاق!

تحدي الاختناق

تحدي الاختناق

الفكرة الأساسية للتحدي هي أن يقوم شخص بالضغط بقوة على صدر شخص آخر حتى يفقد الوعي جزئيًا ليشعر بنشوة قصيرة تعقب اللهاث اليائس من نفاذ الهواء.

وصلت اللعبة إلى ذروتها في عام 2017، ومنذ ذلك الحين ظهرت كتحدٍ خطير على العديد من منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك تيك توك.

المخاطر التي تترتب على تحدي الاختناق تصل إلى حد تلف خلايا الدماغ بسبب انقطاع الأكسجبن، وأحيانًا الموت.

 

تحدي النار

تحدي النار

قد تتساءل عن السبب الذي يدفع شخص عاقل للمشاركة في تحدٍ تقوم فكرته على إضرام النار في جسدك! إلا أن عددًا كبيرًا من المراهقين يجدون الأمر ممتعًا وطريقًا مختصرًا للحصول على الشهرة!

ببساطة، يقوم المشاركين في التحدي بدهن أجسادهم بمادة قابلة للاشتعال، ثم يشعلون مصدرًا للحرارة بقربه ويبدأون بتوثيق التأثيرات!

غالبًا ما يؤدي هذا التحدي إلى حروق من الدرجة الأولى أو الثانية، وقد انتشرت مقاطع فيديو للعديد من المراهقين مصابين بحروق شديدة بسبب التحدي السخيف!

 

تحدي كسر الجمجمة

تحدي كسر الجمجمة

يعتبر تحدي كسر الجمجمة أكثر تحديات تيك توك جنونًا وخطورة! فقد أثبت التحدي خطره بالفعل بعد أن انتهى الأمر بمراهق فنزويلي في وحدة العناية المركزة بسبب كسر الجمجمة.

لأداء التحدي، يقوم شخصان بعرقلة ثالث عبر ضربه على مؤخرة ساقيه في وقتٍ واحد لينقلب إلى الخلف ويرتطم رأسه مباشرةً بالأرض!

بدون استفاضة بالشرح، فإن الرأس يتلقى في غالب الأمر ضربة قوية من ارتطامه بالأرض، وينتج عن ذلك في أبسط الحالات ارتجاج دماغي!

 

تحدي منفذ الكهرباء

تحدي مخرج الكهرباء

يبدو أن تحديات تيك توك آخذة بالانحدار في مستوى الأمان ويتعمّد القائمون عليها ابتكار تحديات خطيرة طمعًا في مشاهدات أكثر!

هذا التحدي هو الآخر نال شعبية كبيرة بين صفوف المراهقين الذين يشكلون غالبية مستخدمي تطبيق تيك توك المثير للجدل!

لأداء التحدي الخطير، يستخدم أشخاص شاحن هاتف موصول جزئيًا بالحائط، ثم يقومون بملامسة الجزء المكشوف من شوكات الشاحن المكشوفة بسنت معدني، ما يخلق شرارة كبيرة.

تسبب التحدي بالفعل بتدمير مقتنيات مدرسية وأضرار مادية أخرى في الولايات المتحدة.

 

تحدي سكب الماء الحار

تحديات تيك توك ماء حار

تحدٍ خطير آخر يمكن أن يؤدي إلى حروق وإصابات شديدة، وهو تحدي الماء الساخن الموجود منذ فترة.

مرة أخرى في عام 2017، ماتت فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد محاولة تأدية هذا التحدي!

في الفترة الماضية، ظهر نفس التحدي مجددًا واكتسب شعبية بالرغم من الخطورة الواضحة للغاية فيه!

الفرق بين النسخة القديمة والحديثة منه، أن القديم ينطوي على شرب الماء الساخن عبر قشّة. أما التحدي الجديد يقوم خلاله المشاركون بسكب الماء الساخن على أنفسهم أو على آخرين مما يؤدي للإصابة بحروق بالغة خطيرة.

 

تحدي أكل الفلفل الشبح

تحدي أكل الفلفل

إن كنت من معحبي الطعام الحار، فقد يروق لك تجربة تحدي الفلفل الحار المعروف باسم الفلفل الشبح! لكن ترتب على هذا التحدي نتائج كارثية بحق العديد من المراهقين!

العديد من المشاركين في تحديات تناول الفلفل الحار نجوا دون أن يُصابوا بأذى، لكن ذلك يعتمد على نوع الفلفل المستخدم الذي غالبًا ما يكون هالبينو أو الحريف، لكن ليس الفلفل الشبح!

يسبب الفلفل الشبح العديد من المشاكل الصحية الخطيرة مثل التقيو المستمر وتمزق المريء وصعوبة في التنفس وآلام شديدة وحرقان بالغ في العين والأنف والفم، ذلك ليس خيارًا حكيمًا لاستعراض مهاراتك وجلب مشاهدات!

 

تحدي الارتجاج

تحدي الارتجاج

كان هذا التحدي أحد تحديات تيك توك الشائعة لفترة طويلة! يُشار إليه كذلك باسم “كيف أتسبب بارتجاج رأسي؟”!

يتطلب هذا التحدي الغبي من المشاركين الوقوف في دائرة تتوسطهم كاميرا موجّهة لأعلى، ثم رمي شيء ثقيل نوعًا ما في الهواء فوق رؤوسهم.

الهدف من التحدي هو البقاء في مكانهم ثابتين وعدم الهرب قبل سقوط هذا الشيء عليهم! بالتأكيد العديد من الإصابات نتجت عن هذا النوع من التحديات!

 

تحدي أكل مسحوق تايد

أكل مسحوق غسيل

في حال كنت تتساءل، فإن تناول الصابون بأي شكل، مهما كان ملونًا، ليس فكرة جيدة. فقد أدت مضاعفات تناول Tide Pods إلى مشاكل صحية خطيرة.

بدأ هذا التحدي الخطير بمزحة حول مشاركة نكات وميمات عن ألوان أقراص الغسيل الجذابة التي تشبه الحلوى.

تطور الأمر وبدأ البعض بتناول هذه الأقراص وتصوير أنفسهم. استمر التحدي لفترة من الزمن قبل تراجعه بسبب الآثار الصحية الخطيرة المترتبة عليه والمعروفة للجميع!

 

تحدي الثلج والملح

تحديات تيك توك ثلج

لحسن الحظ، لم يحظى تحدي الملح والجليد بشعبية كبيرة منذ عام 2012. ومع ذلك، تظهر دائمًا مقاطع فيديو جديدة لأشخاص يجربونه، على الرغم من التقارير المتعددة التي تدين هذه الممارسة.

يتضمن هذا التحدي وضع الملح على جلد رطب ثم الضغط بمكعب ثلج على المنطقة. كل من يتحمل لأطول فترة يخرج منتصرا، لكنه نادرا ما ينتصر معافى من الأذى.

يمكن أن يؤدي التفاعل الكيميائي الناتج إلى قضمة الصقيع وحروق من الدرجة الأولى أو الثانية وبثور مؤلمة.

 

اقرأ أيضًا:

حقائق مثيرة للاهتمام حول تطبيق تيك توك TikTok

كيفية تنزيل فيديوهات تيك توك على الجوال والكمبيوتر

كيف تجعل تطبيق تيك توك آمن لطفلك؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى