كيفية دمج الفيديوهات في فيديو واحد

في العديد من الحالات قد تود دمج مجموعة من الفيديوهات في فيديو واحد، وقد يكون السبب في مشاركة الفيديوهات دفعة واحدة على السوشيال ميديا، مهما كانت أسبابك هنا لك طريقة سهلة لإتمام ذلك من خلال خدمة أون لاين وبعد البرامج الأخرى.

دمج الفيديوهات في فيديو واحد

كيفية دمج الفيديوهات في فيديو واحد

موقع kapwing يُعتبر إحدى أسهل الطُرق لتأدية هذه المهمة، بحيث أنه يُقدّم وسيلة سهلة وبسيطة لدمج الفيديوهات مع بعضها في فيديو واحد. اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفيّة القيام بذلك.

افتح موقع kapwing  (من هنا) ثم انقر على المستطيل الكبير الموجود في منتصف الموقع، أو اسحب الفيديوهات وأسقطها عنده (في حال كان الفيديو غير موجودٍ لديك، يمكنك نسخ رابط الفيديو من الإنترنت، ولصقه في المستطيل الصغير، أدنى المستطيل الأول).

تعديل الفيديوهات

بعد رفع الفيديوهات تستطيع التعديل على ترتيبها أو حذف بعضها عبر السحب، كما ويمكنك قص أجزاءٍ منها.

تخصيص الفيديوهات بالمزيد من الخيارات

يوجد في الجهة اليسرى أسفل نافذة الفيديو السوداء أداةٌ لتغيير أبعاد الفيديو حسب الغرض الذي تريده، يمكنك ترك الخيارات الافتراضية إلا في حال أردت تخصيص الفيديو لموقع فيسبوك، وبجانب هذه الأداة يوجد أداةٌ لتغيير الحجم بشكلٍ تلقائيٍّ أو تقريب الصورة وقصها.

إنهاء دمج الفيديوهات

مواضيع ذات علاقة
1 من 451

بعد إجراء كافة التعديلات، انقر على زر Create أسفل الأداتين سابقتي الذكر، سيظهر بعدها رابط لتحميل الفيديو بعد الانتهاء من الدمج. 

طريقة دمج الفيديوهات من خلال البرامج

يُفضل بعض المستخدمين أن يمتلكوا برامجَ ثابتةً في أجهزتهم، وهؤلاء المستخدمين سوف يسرهم وجود أنواعٍ عديدةٍ من البرامج المجانية التي تفي بالغرض.

ننصح من أجل دمج الفيديوهات باستخدام برنامج mp4tools الذي يتألف من أداتين، ومن السهل للغاية استخدامه حتى لمن لا يمتلك أي خبرةٍ في التعامل مع البرامج.

يتألف هذا البرنامج من أداتين منفصلتين، أداة mp4 splitter هي لعكس الهدف الذي نسعى إليه اليوم، حيث تقوم برفع فيديو واحد إليها لتعمل على تقسيمه إلى عدة أجزاءٍ.

أما الأداة الأخرى mp4joiner فهي ما نبحث عنه، وطريقة استخدامها كما يلي:

  • افتح البرنامج بعد تنصيبه ( من هنا).
  • ثم انقر على أيقونة “+” الكبيرة باللون الأخضر في الأعلى لإضافة الفيديوهات.
  • في الجانب المقابل، يوجد سهمٌ للأعلى وآخر للأدنى إذا أردت التعديل على ترتيب الفيديوهات.
  • انقر في النهاية على مسنن أسفله كلمة “join” لبدء عملية دمج الفيديوهات واختيار مكان حفظ الفيديو.

برامج أخرى لدمج الفيديوهات

بالتأكيد أمامكم خيار تحميل برامجٍ مجانيةٍ أخرى لا تختلف بطريقة الاستخدام، ونطرح عليكم أدناه قائمةً صغيرةً من البرنامج الجيدة مع روابط تحميلها:

 

المصدر 1 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ