اتصالات و تقنية

أفضل 10 قنوات يوتيوب في تعليم تصميم الويب من الصفر

يعتبر تصميم الويب من المجالات التقنية الحديثة التي تلقى رواجًا كبيرًا في سوق الوظائف. إن كنت متحمسًا للبدء في هذا المجال، فربما تلجأ للدورات التي توفرها مواقع تعليمية عديدة على الإنترنت، لكن بعض قنوات اليوتيوب توفر محتوى مماثل في تعليم تصميم الويب ،، ومجانًا!

هل أنت مستعد للبدء؟ تفقّد معنا 10 من أفضل هذه القنوات وأثراها في محتوى تصميم الويب وملحقاته.

أفضل قنوات اليوتيوب في تعليم تصميم الويب وتطويره

تعليم تصميم الويب

1. Traversy Media

أسس براد ترافيرسي قناة Traversy Media. توفر القناة أحدث المعلومات حول مجموعة واسعة من لغات البرمجة في شكل دروس ويب.

تضم القناة حتى الآن أكثر من 1.91 مليون مشترك، وتغطي برامجها التعليمية مجموعة واسعة من لغات البرمجة مثل React.js و Angular و Node و Ruby و Python وغيرها الكثير.

2. Derek Banas

في قناة Derek Banas، ستجد العديد من الدروس التفصيلية حول لغات البرمجة المختلفة، والتي تعتبر حجر الأساس للمطورين المبتدئين وذوي الخبرة.

تضم القناة قوائم تشغيل منفصلة لكل لغة، وتناسب المبتدئين وذوي الخبرة المتواضعة في تصميم الويب. كما قامت القناة بتحميل أكثر من 1000 فيديو في مواضيع مختلفة، بأكثر من 1.9 مليون مشترك مهتم.

3. قناة آدم خوري Adam Khoury

منذ عام 2008، قام آدم خوري بإنشاء قناته وحمّل العديد من مقاطع الفيديو لمستخدميه يشرح فيها بصورة مفصلة لغات البرمجة المختلفة، بما فيها JavaScript و SQL و PHP و CSS و HTML و ActionScript والمزيد.

4. Programming With Mosh

موش همداني هو مبتكر هذه القناة التي تضم أكثر من 2.66 مليون مشترك. باطّلاعك على مقاطع موش، لن تجد أحدث تقنيات تعليم تصميم الويب فحسب، بل ستتعرف على الاتجاهات الشائعة اليوم في الويب والتي تركّز عليها الشركات عند التوظيف.

كما يُرفق موش في قناته فيديوهات متخصصة بكل لغة بالتفصيل بما يضمن للمبتدئ أن يصبح محترفًا بمجرد متابعة قناته!

5. DevTips

كل يوم جمعة، يقوم مولّدا الأخطاء – David و MPJ – بإصدار مقاطع فيديو جديدة حول تقنيات المطورين. يتم تغطية كل من تصميم وتطوير الموقع في هذه القناة، الأمر الذي يمنحك فرصة لتطوير مهاراتك في كلا المجالين بمتابعة القناة فقط!

من بين الموضوعات التي يتم تناولها CSS و HTML5 و SASS و Foundation و jQuery و Ruby on Rails و Bootstrap و GitHub. يمكنك تجربة التعليمات البرمجية أثناء تعلم البرمجة أيضًا.

6. LevelUpTuts

من خلال قناة LevelUpTuts، بإمكانك تحسين قدرات التوثيق الخاصة بك وتعلم كيفية التعامل مع مشاريع الويب. البرامج التعليمية حول تصميم وتطوير الويب مفصلة وسهلة المتابعة. من بين الموضوعات التي تتناولها القناة Meteor و Sass و Stylus و Polymer 1.0 و WordPress و JavaScript وتطبيقات التصميم مثل Sketch.

سكوت تولينسكي، مؤسس القناة، قام منذ إنشائها عام 2012 بنشر أكثر من 800 درسًا تعليميًا تفاعليًا مع شرح تفصيلي من الصفر في كل موضوع يتناوله الفيديو.

7. Web Dev Simplified

يتم التركيز في قناة Web Dev Simplified على تعليم تطوير الويب بمهاراتع وتقنياته الحديثة بطرق عملية.

يمكنك متابعة الاتجاهات الشائعة هذه الأيام في تطوير الويب بمتابعة القناة. بالإضافة إلى ذلك، يتم تغطية الموضوعات المتقدمة باستخدام أحدث الممارسات لمطوري الويب ذوي الخبرة.

8. TheNewBoston

أسس بوكي روبرتس القناة التي تضم أكثر من 2.63 مليون مشترك، وتقدم محتوى متناسب مع مهارات المبتدئين في المجال، وكذلك تطوير خبرات المحترفين.

9. Net Ninja

تعد قناة Net Ninja مصدرًا رائعًا لتحسين مهارات تطوير الويب لديك. يتوفر في القناة أكثر من 1000 برنامج تعليمي مجاني للبرمجة على هذه القناة، بما في ذلك تلك الموجودة على JavaScript الحديثة (من الصفر إلى الاحتراف) و Node.js و React و Vue.js و Firebase و MongoDB وغيرها. كما يتم تحديث البرامج التعليمية على أساس يومي.

10. قناة المعرفة البرمجية Programming Knowledge

تضم قناة المعرفة البرمجية مكتبة دروس فيديو شاملة للغات الخلفية “باك إند” والواجهة الأمامية “فرونت إند” مثل Swift و Golang و Python و PHP و Ruby وما إلى ذلك.

تعد القناة واحدة من أفضل القنوات لتعليم تطوير الويب على يوتيوب.

أفضل 5 قنوات على اليوتيوب لـ تعليم البرمجة للأطفال

أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم صنع الأشياء DIY

أبرز قنوات اليوتيوب لاحتراف برنامج فوتوشوب والتصميم

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى