منوعات

اليابان تبتكر أول آيسكريم لا يذوب مطلقًا!

في مثل هذه الأجواء الحارة، لا يُوجد أفضل من الاستمتاع بقطة آيسكريم لذيذة وباردة. لكن هل تخشى أن يُفسد ذوبانها عليك المتعة؟ مؤكد أن هذا الأمر لا يحدث في اليابان!

مثلجات

 

اليابان تبتكر آيسكريم لا يذوب حتى في درجات الحرارة المرتفعة!

 

في كوكب العجائب والغرائب، اليابان، يبدو كل شي مستحيل ممكنًا! حتى صناعة آيسكريم غير قابل للذوبان حتى خلال الأجواء الحارة! فقد جاء علماء يابانيين بابتكار مذهل لإيقاف ذوبان الآيسكريم، والاحتفاظ بشكله الأصلي ومذاقه اللذيذ حتى إن وضعت المثلجات أمام حرارة مجفف الشعر! على حد وصف العلماء المُبتكرين!

مثلجات

السر في هذا الابتكار المُذهل في عالم الأغذية هو مستخلص الفراولة الذي يمنع الماء والزيت من الانفصال بسرعة عند ارتفاع درجة الحرارة، ما يعني أن الآيسكريم سيبقى مجمدًا لفترة طويلة.

آيسكريم لا يذوب

هذه الحلوى – غريبة الشكل – أُنشِئت لأولة مرة بمحض الصدفة من قبل طاهي معجنات يُحاول استغلال الفراولة غريبة الشكل التي يصعب بيعها. العلماء في مركز أبحاث التنمية الحيوية في اليابان في كانازاوا استعملوا مستخلص البوليفينول من الفراولة في تطوير مادة مقاومة للذوبان.

مثلجات

توميهيسا أوتا، الأستاذ في جامعة كانازاوا، والذي ساعد في تطوير المادة، قال إن سائل البوليفينول يحتوي على خصائص تجعل من الصعب على الماء والزيت أن ينفصلا عن بعضهما البعض. ما يعني أن هذه المثلجات ستبقى متجمة لفترة طويلة أطول من المعتاد.

مثلجات

يبدو أنك ستنتظر فترة من الزمن حتى تتمكن من شراء هذه الحلوى في بلدك! فستُباع أولًا في محلات مدينة كانازاوا قبل أن تصل إلى أوساكا وطوكيو.

أما عن تكلفة الآيسكريم، فتبلغ في اليابان حوالي 500 ين لكل قرطاس، وهو ما يعادل 4.5 دولار (16 ريال سعودي).

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

لوقت طويل ونحن نتناول الآيسكريم بطريقة خاطئة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى