مشاهير ظهروا على الشاشة بعد موتهم!


تبقى ذكرى الكثير من المشاهير في أذهان معجبيهم بعد وفاتهم. لكن قلة قليلة من هؤلاء يُمكن أن يظهروا على الشاشة رغم وفاتهم! وذلك إما للحاجة إلى إنهاء فيلم، أو أهداف تجارية إبداعية!

في هذا المقال، نتحدث عن مشاهير ظهروا في أفلام وإعلانات تجارية بعد وفاتهم!

مشاهير ظهروا على الشاشة رغم وفاتهم!

بيتر سيليز 1925-1980

بيتر سيليز




الممثل البريطاني بيتر سيلرز، الشهير كمفتش كلوسو في سلسلة أفلام النمر الوردي، توفي قبل بدء التصوير. ومع ذلك قرر المخرجين السينمائيين اغتنام الفرصة والإفراج عن فيلم جديد!

فقد استعان القائمون على الفيلم بمشاهد من السلاسل السابقة للفيلم للحصول على أدوار وصور للمفتش كلوسو. لكن أرملة سيليز رفعت دعوى قضائية على المنتجين بسبب الأضرار التي لحقت بها وبذكرى زوجها المتوفى، وتلقت تعويضًا قدره مليون دولار.

بروس لي 1940-1973

بروس لي

بدأت أعمال تصوير فيلم “لعبة الموت” قبل فترة قليلة من وفاة الممثل بروس لي. وعلى الرغم من اختلاف الآراء في مصير الفيلم، إلا أن المخرج قرر استكمال الفيلم واعتبر أن اللقطات التي مثَّل فيها بروس لي كافية. وتم عرض الفيلم بعد خمس سنوات من وفاته.

وفي بعض المشاهد، استعان المخرجون بحيل المكياج لجعل شخصية بديلة تُشبه بروس لي إلى حدٍ كبير.

براندون لي 1965-1993

براندون لي

الممثل الشاب وابن الممثل “بروس لي” تُوفي في حادث مأساوي خلال تصوير مشهد تُصاب فيه الشخصية الرئيسية بطلق ناري.

حيث أصيب براندون في المعدة وتوفي في المستشفى في نفس اليوم. وقامت الشرطة بإتلاف الأشرطة التي صوَّرت هذا المشهد. وفي عام 1993، كانت هناك تقنيات دقيقة يُمكن من خلالها جمع الوجوه من المحفوظات وباستعمال المكياج وأصبح براندون أحد شخصيات الفيلم مجددًا رغم موته! نتيجةً لذلك، لاقى فيلم الغراب نجاحًا كبيرًا وأصبح براندون من أكثر الشخصيات إبداعًا رغم موته!

أوليفر ريد 1938-1999

أوليفر ريد

لعب أوليفر دور بروكسيمو المصارع في الفيلم الأسطوري جلادييتور، لكنه توفي قبل 3 أسابيع من انتهاء التصوير. وكان بإمكان المخرج إعادة تصوير مشاهد أوليفر بممثل آخر، لكنه لم يفعل ذلك!

بمساعدة من برامج الحاسوب وبعض الحيل، أبقى المخرج على شخصية أوليفر في الفيلم إلا في مشهد مقتله من الخلف، فقد أدى المشهد ممثل بديل.

لورانس أوليفييه 1907-1986

لورانس أوليفييه

كيري كونران، مخرج فيلم “Sky Captain and the World of Tomorrow” تكريم ذكرى صديقه الممثل لورانس عبر إظهار جهه في مشهد في الفيلم.

فقد استعان المخرج بأخذ تعابير ووجهه من المحفوظات، والباقي تم تصويره بمساعدة تقنية التقاط الحركة. أما صوت الممثل، فهو ينمتي إلى ممثل آخر لكن يستحيل التفريق بين كليهما!

مارلون براندو 1924-2004

مارلون براندو

توفي مارلون براندو في عام 2004 ولكنه لعب دوره الأخير في عام 2006 في فيلم “عودة سوبرمان” من إخراج بريان سينغر. كان من المهم بالنسبة للمخرج أن يلعب دور والد سوبرمان براندو، الممثل نفسه الذي لعب الدور في سوبرمان في عام 1978.

وتم الاستعانة بمواد من الفيلم الأصلي وبرامج رسومات الكمبيوتر. فقد تم الجمع بين وجه مارلون براندو ونموذج الكمبيوتر والرسوم المتحركة عبر تقنيات القرن الجديد التي فعلت تقريبًا المستحيل!

هيث ليدجر 1979-2008

هيث ليدجر

آخر فيلم لم يكتمل تصويره للممثل هيث ليدجر كان “The Imaginarium of Doctor Parnassus”. فموت الممثل وضع المخرجين أمام خيارٍ صعب، إما إعادة تصوير الفيلم بأكمله، أو استعمال بعض الحيل وإجرا تغييرات على السيناريو!

لكن المخرج في النهاية تمكن من حل المشكلة عبر انتقال شخصية ليدجر من خلال أبعاد سحرية مختلفة والاستعانة بممثلين آخرين لإكمال الدور مثل جوني ديب. لذلك، ليس من المستغرب أن تلاحظ عددًا من كبار الممثلين يؤدون نفس دور إيدجر في الفيلم!

أودري هيبرون 1929-1993

أودري هيبورن

الدعاية التجارية “جالكسي” أو “الحمامة”، أصبحت من أهم الإعلانات التجارية على الإطلاق في عام 2013. وذلك بعد حل الكثير من القضايا الأخلاقية بشأن ظهور الممثلة الراحلة أودري هيبورن في الإعلان. فقد قال المسؤولون عن الدعاية أن أودري كانت لتكون سعيدة بتأدية الدور نظرًا لحبها الشديد للشوكولاتة.

مشاهير إعلانات عطر ديور

مارلين مونرو

تشارليز ثيرون، كانت الوجه الرئيسي لعطورات ديور منذ منتصف العقد الأول من القرن العشرين. وفي عام 2011، انضمت غريس كيلي، ومارلين ديتريش ومارلين مونرو إلى إعلانات ديور. فقد تم الاستعانة ببرامج الحاسوب لجمع وجوه الممثلات الراحلات واستعمال التكنولوجيا الحديثة لابتكار هذه التحفة الدعائية!

بول ووكر 1973-2013

بول ووكر

بول ووكر الذي توفي بحادث مأساوي أدى إلى تأجيل إطلاق فيلم “Furious 7”. نتيجةً إلى ذلك، لجأ المخرج إلى حيل وطرق أخرى للحفاظ على شخصية الممثل في الفيلم.

فتم الحصول على صور أرشيفية من الأجزاء الستة السابقة، ثم استعملوا تقنيات الكمبيوتر لجعل وجه الممثل يتحرك مع الصوت والمشاهد.

الأمر المفاجئ أنه تم الاستعانة بأفراد من الأسرة في الفيلم مثل أخيه كودي الذي يُشبهه إلى حدٍ كبير! النتيجة كانت تحقيق أرباح كبيرة في شباك التذاكر عند إطلاق الفيلم.

تجدر الإشارة إلى أن المخرج لم يقتل ووكر في آخر مشهد للفيلم، إنما تركه يقود سيارته إلى الغروب بشكلٍ جميل.

بيتر كوشينغ 1913-1994

بيتر كوشينغ

شخصية “غاريث إدواردز” في فيلم “Rogue One”، التي أداها الممثل المتوفى بيتر كوشينغ، كانت من اقتراح منتج التأثيرات البصرية جون نول الذي استعان بالتأثيرات الرقمية عبر الحاسوب لتمكَن من جعل ممثل متوفى يؤدي دوره في فيلم عُرض في 2016!

المصدر

اقرأ أيضًا:

مشاهير أعلنوا إفلاسهم لأسباب غريبة

جرائم منسية ارتكبها المشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهير ظهروا على الشاشة بعد موتهم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول