حقائق غريبة عن طعام البعثات الفضائية !

عند الحديث عن بعثات أبولو الفضائية، قد يُذكر كل جوانب الرحلة التقنية والبشرية عدا الغذاء! حقائق عديدة بين غريبة وطريفة عن الأغذية والطعام في البعثات الفضائية ستجدها في هذا التقرير!

 

أغرب الحقائق المتعلّقة بالغذاء والطعام في البعثات الفضائية!

شرائح لحم تزن 170 جرام

بعثات أبولو الفضائية

قبل انطلاق الرحلة، يتمتّع كل رائد فضاء بوجبة فطور مناسبة وشهية. يتم إعداد جميع وجبات الرحلة مع الأخذ بعين الاعتبار السعرات الحرارية وأنها يجب أن تكون منخفضة للغاية. كما أن الطعام يتكوّن من وجبات قليلة الألياف للتأكد من أن رائد الفضاء لن يحتاج الذهاب للحمام لفترة طويلة.

 

تحديد السعرات الحرارية اليومية بحد أقصى 2800 سعرة

بعثات أبولو الفضائية

كان جون غلين أول أمريكي يستمتع بتناول وجبة في الفضاء. خلال رحلته التي استغرقت خمس ساعات، استخدم أنبوبًا مشابهًا لأنبوب معجون الأسنان يضم هريس التفاح وأثبت أنه من الممكن ابتلاع الطعام وهضمه.

خلال مهمة أبولو، كان روّاد الفضاء قادرين على ممارسة تمارين رياضية محدودة داخل الكبسولة إن زادت السعرات الحرارية عن 2500 سعرة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 153

أجزاء من كعكة الأناناس

بعثات أبولو الفضائية

كان مخزن المركبة الفضائية أبولو مليئًا بالوجبات الخفيفة. كان يحتوي على ستة أجزاء من كعكة فاكهة الأناناس مع عبوات من الكعك، كيكة الشوكولاتة والحلوى المقلية. بالنسبة لأولئك الذين أرادوا المزيد، كانت المركبة الفضائية أبولو تحتوي أيضًا على قطع من الجبن ولحم البقر المشوي. كما تم تخصيص 15 عبوة من العلكة لمن رغب بتناولها.

 

وجبات جاهزة بالمايكروويف

بعثات أبولو الفضائية

طلبت ناسا من شركة Litton Industries صناعة أفران مايكروويف صغيرة الحجم تتلاءم مع وضعها في الحجر الصحي الخاص برواد الفضاء بعد عودتهم من مهامهم الخارجية. هذه الأفران كانت مثالية لطهي طعام بسيط أو محضّر مسبقًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء يمنع على رائد الفضاء حملها معه خلال رحلته إلى الفضاء!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ