حصل كأس العالم 2018 على نصيبه العادل من اللحظات التي لا تُنسىٍ، مثل ما فعله المُشجعين اليابانين في المُدرجات، حيث كانوا يبقون لتنظيف أماكنهم بصورة مُشرّفة، كما ورأينا ركلة المُهاجم البلجيكي باتشواي للكرة في وجهه عندما كان يُحاول الاحتفال بالهدف.

لكن عند النظر إلى تاريخ كأس العالم فإننا سنجد بأن هناك لحظات أكثر تميُّزًا، حيث كانت بعض الصور تُلخّص المُباراة أو حتى المُنافسة بأكملها. في إطار ذلك نشرت وكالة Getty قائمة من الصور التي تُعتبر الأكثر شُهرة في تاريخ كأس العالم.

الصور الأكثر شهرة في تاريخ كأس العالم

بيليه عندما كان في سن ال17 شارك في كأس العالم 1958 وسجل ستة أهداف في البطولة، بما في ذلك هدفين في المباراة النهائيّة ضد السويد (البلد المُضيف)، وفازت البرازيل 5-2.

الصور الأكثر شهرة في تاريخ كأس العالم

 

هذه الصورة للإنجليزي جيف هورست – لكن رأسه غير ظاهر هنا – خلال احتفاله بتسجيل هدف في مرمى الأرجنتين في دور الثمانيّة عام 1966. تقول Getty إن هذه الصورة شهيرة بسبب عيوبها، مما يدل على سرعة اللعبة.

الصور الأكثر شهرة في تاريخ كأس العالم

 

ذاكرة في تاريخ كأس العالم، وهي لحالة الإيطالي روبرتو باجيو المُؤسفة خلال تضييعه لركلة الجزاء في نهائي مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994 أمام البرازيل، وهي التي كانت السبب في ضياع اللقب.

الصور الأكثر شهرة في تاريخ كأس العالم

 

بيليه مُرتديًا قبعة سمبريرو بعد الفوز بكأس العالم 1970 في المكسيك، على إيطاليا بنتيجة 4-1. ويجدر بالذِكر أنه هو من سجل الأهداف الأربعة في ملعب أزتيكا في مكسيكو سيتي أمام 107،000 مُشجّع.

لحظات من المونديال

 

الأرجنتيني دانييل باساريلا يرفع كأس العالم في مشهد مُهيب بعد أن أطاح مُنتخب بلاده بهولندا بنتيجة 3-1 في المُباراة النهائيّة عام 1978.

لحظات من المونديال

 

قبل وقت طويل من ليونيل ميسي كان هناك دييجو مارادونا. في أول بطولة له بكأس العالم 1982، كان العديد من المُنافسين حذرين من مستواه المهاري العالي. ويُذكر بأن مارادونا سجل هدفين في تلك البطولة، لكن الأرجنتين فشلت في تجاوز الدور الثاني.

لحظات من المونديال

 

 

فرحة لاعب الوسط الإيطالي ماركو تارديلي الذي سجل الهدف الثاني لمُنتخب بلاده في المباراة التي فازت فيها إيطاليا على ألمانيا الغربية 3-1 عام 1982.

لحظات من المونديال

 

عندما سجل دييجو مارادونا الهدف الإفتتاحي في دور الربع النهائي لمُنتخب بلاده في كأس العالم 1986 أمام إنجلترا من خلال ضرب الكرة بواسطة يده اليُسرى، الأمر الذي خلق واحدة من أكثر اللحظات إثارة للجدل في تاريخ البطولة. وذهبت المُباراة لصالح الأرجنتين التي فازت بنتيجة 2-1.

لحظات من المونديال

 

احتوت بطولة كأس العالم 2006 على الكثير من النقاط المُثيرة، لكن قبل أن يُوجّه زيدان رأسه نحو ماركو ماتيرازي في نهائي البطولة، طُرد المُهاجم الإنجليزي واين روني لتدخله العنيف على قدم المُدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو.

لحظات من المونديال

 

إحدى أكثر الصور شهرة في تاريخ البطولة هي مشيّة زيدان بجانب كأس العالم بعد أن طُرد من المُباراة النهائيّة إثر ضرب رأسه في اللاعب الإيطالي ماتيراتزي.

لحظات من المونديال

 

يبدو بأن هذا هدف، أليس كذلك؟ أنت مُخطئ! لم يتم احتساب هذه الكرة هدف لصالح الإنجليزي فرانك لامباراد ضد الحارس الألماني مانويل نوير. وفي نهاية المطاف فازت ألماني بنتيجة 4-1 على إنجلترا.

لحظات من المونديال

 

فازت إسبانيا بلقبها الأول والوحيد في كأس العام 2010، عندما أطاحت بهولندا في المباراة النهائيّة، حيث سجل أندريس إنييستا هدف الفوز في الدقيقة 116 من الوقت البدل الضائع. وبعد الهدف كشف إنييستا عن قميصه الداخلي هو الذي حمل رسالة “Dani Jarque siempre con nosotros” التي يُكرّم بها قائد إسبانيا السابق الذي تُوفى بسبب نوبة قلبيّة قبل عام واحد.

لحظات من المونديال

 

قد يكون “الهولندي الطائر” أسطورة قديمة مُرتبطة بسفينة الأشباح الشهيرة، ولكن في عام 2014، كان لقبًا مُناسبًا للمُهاجم روبن فان بيرسي الذي سجل هدفًا رائعًا خلال مُباراة بلاده ضد إسبانيا، والتي انتهت بفوز هولندا 5-1.

لحظات من المونديال

 

المصدر


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *