عادات يومية نفعلها وتساهم في زيادة وزننا


بعض الأشخاص يعانون من زيادة في الوزن، ويلجأون إلى اتباع طرق متعددة للتقليل منه، ولكن قلما تجد من يبحث عن السبب الرئيسي في زيادة الوزن، وهذا السبب لا يقتصر فقط على تناول الطعام بكثرة، بل هناك عدة أسباب و عادات يومية تؤدي لذلك كالتي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

عادات يومية نفعلها وتساهم في زيادة وزننا

العمل في المكتب

وزن


اعلان





الجلوس على المكتب لساعات طويلة يجعل الجسد خامل ولا يسمح لحرق الدهون وذلك للجلوس الطويل والمستمر لساعات، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعملون في مكاتب التحرك من وقت لآخر للحفاظ على وزنهم طبيعي.

التنقل لمسافات طويلة بوسائل النقل

وزن

إذا كنت على سفر في أحد وسائل التنقل كالسيارة أو الطائرة فذلك يجعلك على الأقل تجلس على الكرسي لمدة ساعة على الأقل وذلك فترة كبيرة يفتقدها جسمك الذي يحتاج للحركة، والأسوأ إذا كانت وجهتك إلى مكتب أي أنه ستجلس لفترة أطول.

شرب القهوة

وزن

إن القهوة بشكل عام تعمل على حرق الدهون والتقليل من الوزن، ويعود ذلك لوجود الكافيين فيها، بينما إذا أضفت بعض المحليات الصناعية وكريمة القهوة يصبح ضررها كضرر المشروبات الغازية وتمل على زيادة الوزن.

شرب الصودا

وزن

تعتبر المشروبات الغازية من أكثر المشروبات التي تزيد الوزن وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من السكر. يظن البعض أنّ الصودا الدايت أفضل من الصودا العادية ولكن وصلت الدراسات إلى أن كولا الدايت أسوأ وذلك للمواد الكيميائية الموجودة بها.

استعمال المصعد دائمًا بدل الدرج

وزن

إن صعود الدرج أفضل بكثير من المصعد من ناحية الحفاظ على الوزن فذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية.

عدم النوم لوقت كافي

وزن

أثبتت بعض الدراسات مؤخرًا أن النوم لوقت كافي يحافظ على وزنك من الزيادة.

طلب الطعام من المطاعم “الوجبات السريعة”

وزن

من أسوأ الأطعمة على الجسم هي الوجبات السريعة الت تحتوي على كمية عالية من السعرات الحرارية والدهون التي تعمل على تزويد الجسم بكميات أكثبر بكثير مما يحتاجه من الدهون والسعرات الحرارية بشكل عام.

تناول الطعام بسرعة

وزن

عندما تأكل بسرعة لا يستوعب العقل هذه الكميات الكبيرة، لذلك لا يرسل إشارات تُعلم الشخص بأن المعدة قد إمتلئت لذلك يستمر الشخص بالتناول وبهذا يحصل على أكثر من حاجته.

تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز

وزن

عند مشاهدتك للتلفاز أثناء تناولك الطعام، يكون التلفاز هو محط انتباه وتركيز دماغك، لذلك لا يعطي إشارات لجسمك للتوقف عن الأكل.

الضغط “التوتر”

وزن

إن التوتر أمر وارد قد يعاني منه الكثيرون، ولكن كثرة التوتر قد تؤدي إلى اختلال في بعض وظائف الجسم والتي قد تنعكس على شكل حب الشباب أو المرض أو حتى على هرمونات مثل هرمون الكورتيزول المسؤول عن التحكم بالشهية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات يومية نفعلها وتساهم في زيادة وزننا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول