أطباق غريبة من مطاعم الوجبات السريعة حول العالم


عندما تُصبح شركات مطاعم الوجبات السريعة كبيرة بما فيه الكفاية، فإنها تتوسع لتصل إلى الأسواق الدولية. فأصبحنا نجد البيتزا والهمبرجر وأجنحة الدجاج المقرمشة في كل دولة تقريبًا. مع ذلك، فإن قلة من الناس جربوا بعض الأطباق الغريبة التي لم تنل شعبية كبيرة بسبب مكوناتها الغريبة والتي ابتدعتها بعض سلاسل مطاعم الوجبات السريعة احتفالًا بمناسبات معينة أو من أجل الترويج لها.

أغرب ما ابتدعته مطاعم الوجبات السريعة حول العالم!

برجر الكرنب

أطباق غريبة


اعلان





الكثير من الأشخاص يعتبرون الكرنب أسوأ أنواع الخضروات، لكن ليس في المملكة المتحدة! حيث ابتدعت برجر كنج بمناسبة احتفالات الميلاد عام 2010م وجبة جديدة ضمن قائمتها وهي برجر الكرنب! وبسبب غرابة هذا الطبق، لم يشتره أحدٌ تقريبًا ما دفع الشركة إلى سحب الطبق من قائمتها ونُسي تمامًا كأنه حلمٌ مزعج!

آيس كريم بالشاي الأخضر

أطباق غريبة

يعتبر آيس كريم القهوة من النكهات الشعبية والمعروفة بكثرة في أمريكا وأوروبا، لكن هل سمعت مسبقًا بآيس كريم الشاي؟ فهو غير شعبي وليس له صيت كبير عدا في آسيا موطنه الأصلي!

ماك ناجتس بالسبانخ والجبن

أطباق غريبة

على الرغم من أن مظهر ناجتس السبانخ والجبن غريب وقد يكون مثيرًا للاشمئزاز لدى البعض، لكنه حظي بشعبية كبيرة مؤخرًا في إيطاليا وأصبحت معظم المطاعم تُعده تقريبًا، إضافةً إلى كعك توسكان بالجبن.

برجر الفوا “كبد الإوز المطحون”

أطباق غريبة

يعتبر الفوا المطحون أو كبد الإوز المطحون من أطايب الأطباق الفرنسية خاصةً للأثرياء بسبب ثمنه المرتفع، لذلك فمن الغريب البحث عنه في قوائم مطاعم الوجبات السريعة. لكن في اليابان، قامت سلسلة مطاعم ويندي بتقديم برجر فوا بسعر 16$ (60 ريال سعودي) محشو بفطائر كبد الإوز المطحون مع الكمأ والفطر والأفوكادو الوسابي.

شطيرة فيليه O

أطباق غريبة

شطيرة تُشبه في المنظر فيليه O السمك، ومن هنا جاء اسمها، محشوة بقطع من الروبيان المقلي مع البيض والدقيق، بالإضافة إلى بعض الخضروات كالخس والمايونيز. وهو طبق شهير في اليابان.

دونات اللحم والأعشاب البحرية

أطباق غريبة

دانكن دوناتس في الصين قدمت للزبائن طبق فريد من نوعه، وهو عبارة عن دونات تقليدية مزينة باللحم المفروم والأعشاب البحرية المجففة. المثير في الأمر، أن أسهم الشركة في الصين ارتفعت بمجرد إصدارها لهذا الطبق الغريب!

بيتزا فنتر كنج

الوجبات السريعة الغريبة

بيتزا هت في اليابان أضافت إلى قائمتها طبق جديد باسم بيتزا فنتر كنج. وتتكون البيتزا من سرطان البحر والبصل والذرة والبيض والبطاطس والقرنبيط ولحم البقر!

برجر ماك رايز

أطباق غريبة

في تايوان، قدمت ماكدونالدز للعملاء برجر ماك رايز. ويتألف من لحم البقر أو الدجاج المقلي مع الملفوف والخس. لكن بدلًا من أن يُقدم الطبق بين شريحتي خبز عاديتين، تم حشو الأصناف بين اثنين من الفطائر المقلية من الأرز المضغوط.

المصدر

اقرأ أيضًا:

وجبات سريعة فاشلة لمطاعم شهيرة

وجبات سريعة مصممة لتدمر صحتك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطباق غريبة من مطاعم الوجبات السريعة حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول