أشياء ربما لا تدري أنها من ابتكار المشاهير!

قد نشعر بالغرابة عندما نسمع عن أشياء ابتكرها المشاهير أمثال مايكل جاكسون، فرانسيس فورد كوبولا وغيرهم. هنا قائمة لأبرز الأشياء التي اخترعها هؤلاء الأشخاص الذين اشتهروا بالسينما أو الموسيقى أو بكتابة الأفلام.

 

أشياء ربما لا تدري أنها من ابتكار المشاهير!

 

فرانسيس فورد كوبولا – تيشيرت يُسهّل حك الظهر

ابتكار المشاهير

يُعرف مخرج فيلم Godfather بتنوع أنشطته الاحترافية بجانب أعماله السينمائية العبقرية، ولكن ربما كان عمله كمخرج يجلس على كرسيه ساعات طويلة سبباً لاختراعه الغريب، حيث صمم كوبولا تيشيرتاً مقسماً إلى شبكة من المربعات المرقمة بحيث يستطيع إخبار الشخص الذي يساعده للوصول إلى المكان الذي يريد حكه ولا تستطيع يده الوصول إليه.

 

مايكل جاكسون – أحذية مضادة للجاذبية

ابتكار المشاهير

ملك البوب الذي رحل عن الحياة في عام 2009، سجل اسمه ضمن قائمة المُخترعين في عام 1992، وذلك عندما قدّم حذاء مُثبت في الأرضيّة من خلال فتحة في الكعب بحيث يستطيع من يرتديه أن يميل إلى الأمام دون أن يسقط بالرغم من أن مركز جاذبية الجسم يقع بعيداً عن القدمين. والمثير للدهشة أنه قد تخلى عن براءة الاختراع لصالح شركة Triumph للملابس الداخلية!

 

مارلون براندو – أداة لضبط إيقاع آلات البونغو

ابتكار المشاهير

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

بالنسبة لبطل فيلم Godfather فإنه لم يكن مُخترعاً كبيراً فكل ما قدّمه هو أداة لضبط إيقاع آلات البونغو. لكن ما لا تعرفه عن براندو هو أنه كان في الحقيقة عازفاً محترفاً على هذه الآلة الإيقاعية التي يصيبها النشاز عندما ترتخي رقعة الجلد المشدودة عليها.

ولتجنب العناء الذي يسببه إعادة ضبط الإيقاع بالطريقة اليدوية، فقد ابتكر براندو نظاماً مركباً داخل آلة البونغو نفسها، يتم لفه حولها بحيث يقوم بشد رقعة الجلد وتضييقها من جديد، ويمكن تشغيل تلك الأداة يدوياً، أو بواسطة محرك، أو عبر نظام أوتوماتيكي لضبط الصوت في الآلة تبعاً للتردد المرغوب.

لسوء الحظ فإن براندو لم يشهد  نشر اختراعه هذا، حيث قام بتقديمه كبراءة اختراع في  عام 2002، وتوفي قبل أن ينتشر الاختراع في عام 2004.

 

هيدي لامار – نظام للتواصل السري

اختراعات المشاهير

مطربة أفلام الأربعينيات من القرن العشرين، هيدي لامار، ابتكرت في سنة 1941، نظاماً لتلافي اختراق موجات البث الإذاعية، بالتعاون مع صديقها رائد الآلات الموسيقية الأوتوماتيكية جورج أنثيل، ويعمل هذا النظام من خلال جهاز يشبه إسطوانات الورق المثقوب التي كانت تستعمل في آلة البيانولا، التي تقوم بشكل أوتوماتيكي بتغيير تردد البث دون الحاجة لضغط الأزرار وفقاً لتسلسل معين معروف فقط عند الطرف الآخر المُستقبِل للإشارة.

لكن هذا الاختراع كان سابقاً جداً لعصره إلى درجة أنه قد تم تجاهله وقتها، ولكن مفهوم تشفير الترددات بين أطراف التواصل بهذا الشكل يتم تطبيقه اليوم في أنظمة الوايفاي والبلوتوث.

 

جيمي لي كورتيس – حفاظات مزودة بمناديل مبللة

اختراعات المشاهير

قديماً كان الآباء والأمهات يواجهون مشكلة أثناء تغيير حفاظات الأطفال، حيث كانوا يضطرون إلى التحكم في أقدام الطفل والحفاضة المتسخة والحفاظة النظيفة والمناديل المبللة في وقت واحد، وفي سنة 1987، وجدت المُمثلة جيمي لي كورتيس حلّلاً لهذه المشلكة، حيث اخترعت حفاظات تحتوي بداخلها على المناديل المبللة التي توضع في جيب هوائي خارجي.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ