أفضل البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

دفع وباء فيروس كورونا والحجر الصحي الشركات إلى تنفيذ سياسات العمل من المنزل، وفي الوقت الذي يحتاج الكثير منا إلى إنجاء العمل من المنزل، أو التواصل مع الأصداقاء والعائلة، فقد شهدت تطبيقات مكالمات الفيديو والدردشة المرئية شعبية كبيرة، وعلى رأسهم تطبيق زوم Zoom، فإذا كُنت تبحث عن بديل مجاني وذو كفاءة عالية لهذا التطبيق إليك هنا هذه القائمة المختارة.

أفضل البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

FaceTime

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

FaceTime هو تطبيق مكالمات الفيديو الخاص بشركة آبل، فإذا كان لديك جهاز iPhone أو iPad أو Mac، فإنه يعمل بسلاسة، مما يُتيح لك بدء مُحادثة فيديو مع أي من جهات الاتصال الخاصة بك (طالما أنهم من مستخدمي أجهزة آبل) بنفس الطريقة التي تقوم بها بمكالمة هاتفية أو رسالة نصيّة.

في حين أن الغرض الأساسي من FaceTime هو الدردشة المرئية، كما يوحي اسمه، يُمكنك أيضًا إجراء مكالمات صوتية فقط إذا كنت في مكان به اتصال Wi-Fi أو اتصال بيانات بإشارة ضعيفة.

 

WhatsApp

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

يمتلك تطبيق WhatsApp للرسائل الخاص بشركة فيسبوك أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم. إنه سهل الاستخدام ويعمل على أجهزة Android وiOS. ويُوفر تشفيرًا شاملاً، مما يعني أنه يمكنك أنت والشخص الذي تراسله فقط قراءة الرسالة. يُمكنك استخدامه لإرسال رسائل أو إجراء مكالمات فيديو أو صوت.

 

Skype

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

Skype – الخاص بشركة مايكروسوفت – مُتاح لأنظمة تشغيل iOS و Android و Windows و Mac، ويُوفر مُكالمات الفيديو والصوت، بالإضافة إلى ميزة المراسلة. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام، ويدعم ما يصل إلى 50 شخصًا في نفس المكالمة الصوتية (يعتمد عدد متصلين الفيديو على الجهاز الذي تستخدمه، وفقًا للشركة). يتيح لك Skype أيضًا تسجيل مكالمات الفيديو الخاصة بك وحفظها ومشاركتها، ويحتوي على ترجمة وشرح مباشر.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 502

Marco Polo

تطبيقات مكالمات الفيديو

إذا كنت تريد إجراء محادثة فيديو مع شخص ولكن لا يمكنك القيام بذلك في الوقت الفعلي – ربما يكون لديهم جدول عمل مزدحم، أو يعيشون في منطقة زمنية أخرى – فإن تطبيق ماركو بولو هو المناسب لك. يمكنك إرسال رسائل فيديو إلى الأفراد أو الدردشات الجماعية، ويُمكن للأطراف الأخرى مشاهدتها والرد عليها في أوقات فراغهم. على عكس Snapchat، يحفظ Marco Polo جميع رسائل الفيديو الخاصة بك حتى تتمكن من زيارة المحادثات مرة أخرى وقتما تشاء، ولا يحد من وقت الفيديو الخاص بك. يُمكنك أيضًا إضافة فلاتر مُمتعة ومؤثرات صوتية إذا كنت تريد مزيد من المتعة في محادثاتك.

 

Facebook Messenger

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom يستخدم تطبيق Facebook Messenger في الأساس لإرسال الرسائل، ولكنه يتضمن أيضًا خيار دردشة الفيديو، مما يجعله خيارًا مناسبًا لأولئك الذين هم على منصة فيسبوك طوال الوقت على أي حال.

 

Microsoft Teams

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

بالنسبة للشركات التي تعمل على Office 365، فإن تطبيق Microsoft Teams يجمع بين الدردشة واجتماعات الفيديو والمكالمات الصوتية وتطبيقات Office مثل Word و Excel و PowerPoint في مركز واحد للعمل الجماعي. إذا كان لديك Office 365، فلديك بالفعل فرق، ولكن إذا لم يكن لديك، فهناك نسخة مجانية مُتاحة. طرحت Microsoft أيضًا تحديثات في شهر مارس لرفع قيود حدود المستخدم على هذه الإصدارات المجانية، كما تُقدم نسخة تجريبية مجانية لمدة ستة أشهر من مجموعة برامج الشركة الخاصة بها Office 365 E1 للشركات التي لا تمتلك بالفعل مفتاح ترخيص لـ Teams. خلاف ذلك، تبدأ خطط أسعار Office 365 التي تتضمن Teams من سعر 5 دولارات/مستخدم/شهر.

 

Houseparty

البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

Houseparty هو تطبيق دردشة فيديو مملوك لشركة Epic Games صاحبة اللعبة الشهيرة Fortnite، وهو الذي يتيح لك لعب الألعاب الشهيرة مثل trivia وHeads Up! مع الأصدقاء من خلال واجهته. شهد التطبيق نموًا هائلاً في التنزيلات منذ بداية مارس.

يتوفر Houseparty لنظام تشغيل iOS وAndroid وMacOS وChrome.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.