لماذا عليك أن تتجنب فقع بثور البشرة ؟


وفقًا للمعهد الوطني للصحة، فإن بثور البشرة وحب الشباب هي أكثر الأمراض الجلدية الشائعة في العالم. ويعاني منها نسبة كبيرة من الشباب خاصةً. وتختلف البثور بين الرؤوس البيضاء، الرؤوس السوداء، الخراجات، بقع الجلد مختلفة الألوان. فحوالي 80% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 – 30 عامًا يعانون من مشاكل حب الشباب في العالم وفقا للمعهد الوطني للصحة.

سبب ظهور بثور البشرة

حب الشباب


اعلان





عادة ما تظهر البثور وحبوب البشرة بسبب انسداد في بصيلة الشعر أو مسام الجلد بفعل خلايا الجلد الميتة أو البكتيريا، فمسامات الجلد وبصيلات الشعر تحتوي داخل الجلد على غدد تُفرز الدهون والزيت بطريقة طبيعية، وانسداد فتحات المسام وبصيلات الشعر يؤدي احتباس هذه الدهون أسفل الجلد ما يؤدي إلى تورم الفتحة واحمرارها، وكثيرًا ما تكون البثرة مصحوبة بآلام حول المنطقة المصابة.

مسام الجلد

ويعتبر طبيب الأمراض الجلدية الدكتور “ميشيل رودريغز” أن أهم خطوة في علاج بثور البشرة هي تركها وعدم العبث بها وفرقعتها، وإلا فإن ذلك سيؤدي إلى تفاقم المشكلة ونشر الالتهاب ما يعني ظهور المزيد من البثور والحبوب. حيث أن فرقعة هذه البثور يؤدي إلى نشر الدهون والالتهابات ما يؤدي إلى العدوى وزيادة عدد الحبوب الظاهرة. وفي أسوأ الحالات، تترك هذه الحبوب آثارا حتى بعد شفاءها ما يُسبب اسمرار في لون المنطقة وترك ندوب في البشرة.

ما هو أفضل علاج لحب الشباب؟

بثور البشرة

يعتبر أفضل علاج لمشكلة حب الشباب الصبر، بمعى آخر، ترك البثرة دون لمسها أو التسبب بفرقعتها سواءً كان ذلك عبر اليد أو عبر مستحضرات علاجية أخرى. فمع الوقت، ستقوم البثرة بعلاج نفسها بنفسها عبر امتصاص الدهون وزوال الألم والاحتقان دون ترك ندبة أو علامة على وجودها.

بعض المستحضرات الطبية يُمكن استعمالها بلطف مثل الغسول الطبي لتقليل أعداد البكتيريا الضارة على البشرة، لكن يجب الحرص على عدم فرك البثور بقوة لتجنب فرقعتها.

المصدر

اقرأ أيضا:

لصحتك: نظام غذائي للتخلص من حب الشباب

تعليقات 3

  1. انا كنت افقع الحبوب و زادوا ياريت اني قريت هذي المعلومة من زماااان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا عليك أن تتجنب فقع بثور البشرة ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول