اتصالات و تقنية

كيفية حفظ المفضلة و كلمات السر في جوجل كروم

المفضلة وكلمات السر هي أحد أهم الأمور التي تشغل متصفحي الإنترنت باستمرار وذلك لكثرة المواقع التي قد يحب أن يبحر بها المتصفحين، و كلمات السر في جوجل كروم هي على رأس هذه الإهتمامات لما يعنيه المتصفح لعامة الناس من أهمية “المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم“. وفي هذا التقرير سنعرض عليكم آلية استخدام المزامنة للاحتفاظ بكل بياناتكم المهمة على جوجل كروم عن طريق الإيميل الخاص بكم.

يمكنك أيضًا أن تقوم بالتعرف على كيفية معرفة كلمات السر الخاصة بك التي سجلت بها فعليًا في جوجل كروم من هنا: “معرفة كلمات السر المحفوظة على جوجل كروم“.

كيفية حفظ بيانات و كلمات السر في جوجل كروم

الكيفية سنشرحها ببساطة في النقاط التالية:

قم بتحميل برنامج جوجل كروم

كلمات السر في جوجل كروم

جوجل توفر متصفح جوجل كروم مجانًا ضمن خدماتها، وتعطيه جهدًا خاصًا حيث يتم تطويره باستمرار ويعتبر الموقع رقم واحد في العالم، ويمكن تحميل المتصفح إن لم تكن تعمل عليه فعليًا من الرابط التالي.

رابط التحميل.

 

قم بالوصول إلى صفحة التسجيل في جوجل كروم

مزامنة كلمات السر في جوجل كروم

بعد أن تقوم بتحميل المتصفح الخاص بشركة جوجل، وبمجرد قيامك بتشغيله سيتم عرض الصفحة الخاصة بالتسجيل في الموقع عليك، والتي من خلالها ستقوم بإدخال بياناتك الخاصة بإيميل Gmail لربط بياناتك في إيميلك مباشرة.

قم بإعداد خيارات المزامنة في جوجل كروم

بعد قيامك بإدخال الإيميل واتمام البيانات، تكون فعليًا قد انتهيت، لكن يمكنك أن تقوم بالتحكم بما تريد أن يتم حفظه في جوجل كروم وربطه مباشرة في إيميلك عن طريق الإعدادت التي سيتم توضيحها في الصور التالية.

الرابط الداخلي للإعدادت في جوجل كروم.

مزامنة-جوجل-كروم-2
اعدادات المتصفح

 

مزامنة-جوجل-كروم-3
اختيار اعدادات ما سيتم مزامنته

 

مزامنة-جوجل-كروم-4
يمكنك مزامنة كل شيء، أو اختيار ما تود مزامنته.

 

أهمية مزامنة البيانات عبر الإيميل في جوجل كروم تتمثل في أنك ستكون قادرًا على الوصول للمفضلة من أي جهاز آخر عن طريق ادخال ايميلك فقط، كما يمكنك الحصول على كلمات سرك من هاتفك أو غيرها.

 

يمكنك أيضًا الإطلاع على خدمات أخرى تقدمها جوجل مثل جوجل كيب من هنا “ما هو جوجل كيب “Google Keep” ، وكيفية استخدامه“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى