منوعات

قبيلة آسيوية تعيش بعزلة تامة في المحيط

قبيلة آسيوية

قبيلة آسيوية لا تعترف بها الدول المجاورة، يجهل أفرادها أعمارهم، أو حتى القراءة والكتابة. فيعيشون في عزلة تامة في باجاو بالقرب من جزيرة بورنيو. ويُعرف أفراد هذه القبيلة بـ “غجر البحر”، حيث يعيشون في القوارب، ويعملون في المحيط الهادي ذي اللون الأزرق الجميل.

قضى المصور الفرنسي ريان ثمانية أيام بين الأطفال الرُّحل في الجزيرة، ليعرف أكثر حول حياتهم المائية الرائعة. يعيش أفراد قبيلة باجاو في قوارب صغيرة أو أكواخ وسط مياه المحيط، ويعيشون على الصيد، وأكل الأسماك.

قبيلة باجاو7

يتعلم الأطفال السباحة والغوص من صغرهم، ويتعلمون الصيد بعمر 8 أعوام. لا يعرف الأطفال أعمارهم، كما لا يعرفون القراءة والكتابة. ويصف ريان الأطفال وكأنهم أسماك تارة نراهم على القوارب وتارة يغوصون في المياه. ويشعرون بالسعادة عند لقاء زائر غريب.

ومعتقدات باجاو خليط ما بين الإسلام والإحيائية ” الاعتقاد بوجود الأرواح في المواد الجامدة، مثل: الحجارة، والنباتات”. يستطيع أفراد القبيلة الغوص حتى 20 مترًا ويرجع ذلك للحياة الكاملة التي يقضونها بين أعماق بين المحيط.

قبيلة باجاو6

يشكل الغوص الجزء الأهم في حياتهم، ما يؤدي لإصابتهم بمشاكل سمعية. على الرغم من أنهم يقضون حياتهم في المحيط، فإنهم لا يقصدون اليابسة إلا للتجارة أو لجمع الأدوات اللازمة لبناء القوارب.

قبيلة باجاو5

قبيلة باجاو4

قبيلة باجاو3

قبيلة باجاو2

قبيلة باجاو

قبيلة آسيوية تعيش في عزلة في المحيط

قبيلة آسيوية تعيش في المحيط2

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى