منوعات

أفضل الدول للحياة والعمل ولتعيش سعيدًا

من منا لا يرغب في أن يعيش في أفضل الدول على الإطلاق، ولكن ما هي تلك الدول؟ في الواقع أغلبها دول أوروبية، وهذا متوقع لما تتمتع به أوروبا من استقرار سياسي واقتصادي مستمر منذ الحرب العالمية الثانية، بالطبع هناك في القائمة دول من أسيا ومن أمريكا الشمالية، جدير بالذكر أن هناك عدة معايير تؤثر على اختيار الدولة غير الاستقرار السياسي والاقتصادي، فجمال الطبيعة له دور ومقدار العناية التي توليها الحكومة نحو مواطنيها وأطفالهم له دور أيضاً.

أفضل الدول للحياة والعمل ولتعيش سعيدًا

 

سويسرا

لوسِرْن

دولة غنية بالمال والطبيعة الجميلة، ونسبة البطالة فيها لا تتجاوز 3%.

 

تايوان

تايوان

يشتهر سكان تايوان بأعمارهم الطويلة، نسبة البطالة في تايوان لا تزيد عن 4%.

 

فنلندا

فنلندا

أكثر ما يميز فنلندا هو الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة للمتزوجين الذين لديهم أولاد.

 

النمسا

النمسا

تقع النمسا في وسط قارة أوروبا، وتتميز بتنوع تضاريسها وظروفها المناخية، معدل البطالة في النمسا 8.3%، ومتوسط الرواتب في السنة يساوي 38 ألف دولار أمريكي، أما متوسط الأعمار فيزيد عن 70 سنة.

 

الولايات المتحدة

الولايات المتحدة

بلاد العم سام ما زالت بلداً متخماً بالفرص على الرغم من الازمات الاقتصادية التي ضربت الاقتصاد الأمريكي خلال العقد الأخير، نسبة البطالة لا تتجاوز 5.3%.

 

بلجيكا

أفضل الدول

معدل ساعات العمل للفرد البلجيكي يبلغ 1555 ساعة في السنة، وهو من ضمن أقل معدلات العمل على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يعني أن الفرد البلجيكي لديه الكثير من وقت الفراغ ليقضيه مع العائلة والأحباب ولأكل الشوكولاتة البلجيكية اللذيذة.

 

جمهورية إيرلندا

جمهورية أيرلندا

تتميز إيرلندا بارتفاع معدلات الأجور حتى بالنسبة للدول الأوروبية، وبنسبة بطالة لا تتجاوز 9%.

 

الدنمارك

الدنمارك

متوسط الأجور في هذا البلد الأوروبي يصل إلى 77 ألف دولار في السنة، و2% فقط من أطفال الدنمارك يعيشون تحت خط الفقر.

 

كندا

كندا

يعيش السكان في هذا البلد الجميل حتى الثمانينات من أعمارهم، إذا لم يكن هذا كافياً لجعل كندا بلد رائع فاعلم أن نسبة البطالة 6.8%، وفقط 6% من الناس يعملون لأكثر من 50 ساعة في الأسبوع، ناهيك عن نظام الرعاية الصحية الشامل.

 

أستراليا

أستراليا

جزيرة الكنغر البعيدة لديها معدل بطالة لا يتعدى الستة في المائة، وفيها مدن جميلة وحياة برية لا نظير لها وغابات مطيرة وشواطئ ذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في أي مكان آخر من العالم.

 

اليابان

اليابان

بلاد السامواري الرقمي نسبة البطالة فيها 3.3%، وهي بلاد متقدمة في كل شيء، وتتفوق على الكثير من الدول الغربية في نظامها وانضباطها.

 

السويد

السويد

اللاجئين من كل مكان يتوجهون صوب هذا البلد بسبب نظام الرعاية الشامل الذي يتميز به، وعلى الرغم من أن نسبة البطالة وصلت إلى 8.5% إلا أن هذا لا يدعو إلى القلق بسبب المخصصات المالية التي تدفعها الحكومة لكل فرد عاطل عن العمل، عند الحديث عن متوسط الأجور السنوي فهو من بين الأفضل في العالم حيث يصل إلى 45 ألف دولار.

 

سنغافورة

سنغافورة

بلد أسيوى نسبة البطالة فيه 1.8، وهو أمر جعله قبلة للباحثين عن العمل، وربما تفسر هذه النسبة سبب انخفاض معدلات الجريمة في سنغافورة، أما بالنسبة للمتنزهات والمتاحف والمعالم المعمارية فهي مذهلة بكل معنى الكلمة، متوسط الدخل السنوي للفرد لا يقل عن 78 ألف دولار.

 

المملكة المتحدة

المملكة المتحدة

تعتبر من البلدان المتقدمة على مستوى العالم في كل المجالات، نسبة البطالة فيها تساوي 5.6%، أما متوسط الأجور السنوي فلا يقل عن 43 ألف دولار.

 

هولندا

هولندا

تشير الإحصائيات إلى أن الفرد في هولندا يعمل في المتوسط أقل من أي فرد آخر في العالم، وفي نفس الوقت يحصل على راتب ممتاز، فواحد في المائة فقط من السكان يعملون لأكثر من 50 ساعة أسبوعياً.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

أكثر الدول التي يحمل مواطنوها البنادق

أشياء خيالية أنفقت حكومات الدول أموالها عليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى