أغرب قصص الحيوانات التي لم تسمعها من قبل!

في الأشهر الماضية  ظهرت الكثير من قصص الحيوانات الغريبة بشكل استثنائي. وهي التي تُثبت لنا أن سلوكيات الحيوانات تختلف في بعض الأحيان عما نتصوّر وتصبح أكثر غرابة وتوحشًا.

أغرب قصص الحيوانات

أغرب قصص الحيوانات التي لم تسمعها من قبل!

النمل الذي يأكل بعضه بعضاً للبقاء

اكتشف العلماء أن النمل المحاصَر بمخبأ نووي مهجور في غرب بولندا، يلتهم موتاه من أجل البقاء. في عام 2015، عثر الباحثون لأول مرة، على مستعمرة النمل الآكلة للحوم، والتي كانت تتجول في أرض مستودع عسكري سوفييتي بالقرب من الحدود الألمانية، إذ سقط عدة آلاف من النمل العامل عبر أنبوب في سقف المخبأ، ولم تتمكن من الصعود مرة أخرى.

عند فحص جثث النمل الميتة الموجودة على الأرض، اكتشف العلماء أن علامات النخر كانت مغلَّفة بعديد من بطون الحشرات. لكن هذه الحكاية البشعة لها نهاية سعيدة إلى حد ما، عندما قام الباحثون في 2019 بتثبيت منحدر للنمل للهروب.

النوارس لا تحب أن يحدق فيها أحد

كيف يمكن أن يمنع رواد الشاطئ طيور النورس المزعجة من سرقة وجباتهم الخفيفة؟ من الواضح أن التحديق في الطيور قد يؤدي إلى إبعادها عنك، وفقاً لدراسة نُشرت في أغسطس 2019.

أغرى الباحثون النوارس في الشاطئ بأكياس من البطاطا المقلية، واختبروا كيف ستتصرف تلك الطيور عندما تتم مشاهدتها. وعندما حدَّق الباحثون في النورس أصبح أكثر حذراً من الاقتراب، غير أن كثيراً من تلك الطيور قررت عدم الاقتراب من الأساس، وعلى النقيض من ذلك عندما تجاهل الفريق النوارس كانت تتقرب بجرأة وتسرق تلك الأكياس.

انتحار النمل

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬721

أظهرت دراسة نُشرت في يوليو 2019، أن النمل المصاب بفطريات معينة يبدأ بالتجول بلا هدف، وفي النهاية يتسلق على قمم الأشجار ويموت.

وبعد دراسة معمقة للموضوع، وُجد أن فطر Ophiocordyceps kimflemingiae هو السبب الرئيسي لتلك الحالة التي تصيب النمل.

دودة بَحريَّة تأكل الصخور

اكتشف العلماء هذا العام محارة بَحرية تدعى بطلينوس، ولكن المفاجأة في الاكتشاف أن هذه الدودة تتغذى على الصخور، لأنها غير قادرة على الوصول إلى أخشاب السفن كما تفعل ديدان البحر الأخرى.

فئران تأكل الطيور

عادة ما نشاهد في الأفلام الوثائقية كيف أن الطيور تتغذى على القوراض، ومنها الفئران في الحقول، ولكن هل رأيتم من قبلُ فئراناً تأكل طيوراً.

في جزيرة غوف بجنوب المحيط الأطلسي، نمت فئران قادرة على اصطياد طيور القطرس كبيرة الحجم، وهذا ما يعد خسارة كبيرة لسكان الجزيرة الذين يحاولون حماية هذه الطيور، إذ إنها لا تضع سوى بيضة واحدة كل عام، وهي من الطيور المهدَّدة بالانقراض.

أنثى تنين الكومودو لا تحتاج الذكور لتتكاثر

اكتشف العلماء هذا العام، أن إناث تنانين كومودو يمكنها الإنجاب من دون تلقِّي حيوانات منوية من ذكر الكوموندو. ففي حديقة تشيستر بلندن، وضعت واحدة من هذه الزواحف 8 بيضات، رغم أنها لا تزال عذراء!

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ