ما الفرق في المذاق بين كوكاكولا وبيبسي؟

تُعتبر كوكاكولا وبيبسي أكثر شركتين مُثيرات للجدل عند الحديث عن مُنافستهما لبعض. والسؤال هنا، ما الفرق الحقيقي في المذاق بين كوكاكولا وبيبسي؟

المذاق بين كوكاكولا وبيبسي

ما الفرق في المذاق بين كوكاكولا وبيبسي؟

لطالما كان هناك انقسامٌ قوي بين شاربي الكوكاكولا المُتشددين وعُشاق البيبسي. ومع ذلك، يكاد يكون كلا المشروبين مُتماثلين من الناحية العملية من كل الجوانب، بدءًا من لون الكراميل المُميِّز لهما، وحتى المكونات الداخلية.

حيث يحتوي كلاهما على الصوديوم، والسكر، والمياه الغازية، وشراب الذرة عالي الفركتوز، وحمض الفسفوريك، والكافيين ونكهاتٍ طبيعية.

المذاق بين كوكاكولا وبيبسي

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬746

إذًا ما الفرق؟

ورغم أوجه التشابه العديدة، ما زال مشروبا بيبسي وكوكاكولا يُقدمان للمستهلكينَ مذاقين مختلفين تمامًا، الأمر الذي يُفسِّر سبب تفضيل الناس أحد المشروبين على الآخر.

وفي كتاب Blink الذي يتحدَّث عن التفكير واتخاذ القرارات، من تأليف الكاتب والصحافي مالكوم جلادويل، يذكر المؤلف: “بيبسي له مذاقٌ أحلى من كوكاكولا، ويتَّميز أيضًا بنكهةٍ حمضية قوية، على عكس مذاق الفانيليا الغالب على  مشروب كوكاكولا”.

المذاق بين كوكاكولا وبيبسي

في الواقع تحتوي عبوة البيبسي التي تزن 375 غرامًا على مكوِّن واحد لا يوجد في كوكاكولا، وهو حمض الستريك. وإلى جانب ذلك، يحتوي البيبسي على غرامين إضافيين من السكر، مقارنةً بكوكاكولا.

هذان الاختلافان الدقيقان هما ما يمنحان بيبسي مذاقها الحُلو المائل إلى الحمضية، الذي إما يُحبه الناس أو يشمئزون منه. وكذلك رُبما يُفسِّر احتواء علبة كوكاكولا على 15 ملليغرامًا إضافيًا من الصوديوم لماذا يُشبه مذاقها طعم الماء المُكربن، لكن بدرجةٍ أقل حلاوة.

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.