تصوير جوي لمدينة إسكان خيبر بالمدينة المنورة

تم نشر مقطع فيديو بتصويره من الجو لمشروع إسكان خيبر بمنطقة المدينة المنورة. وتظهر به أعمال البناء الأخيرة واللمسات النهائية لهذا المشروع الإسكاني الضخم والذي يمتد لمساحة 162,187.5 متر مربع، ويحتوي على 149 فيلا سكنية.

ومن المتوقع أن تبدأ وزارة الإسكان في تخصيص هذا المشروع للمستحقين حسب الأولوية قريباً. وستعمل الوزارة على إطلاق مشروع إسكان الشقة في مدينة بريدة يوم غد الأربعاء، في حفل يرعاه أمير منطقة القصيم الأمير “فيصل بن بندر بن عبدالعزيز”، وبحضور وزير الإسكان الدكتور “شويش بن سعود الضويحي”.

مشروع إسكان خيبر

يظهر في مقطع الفيديو الذي تم نشره الأعمال النهائية لمشروع إسكان خيبر بتصوير جوي لجميع شوارع ومباني وطرقات وباحات هذه المدينة الجديدة، وتميز التصوير بتقنية عين الطائر “تصوير بزاوية واسعة” لإظهار جميع تفاصيل هذا المكان.

وكان هذا المشروع واحداً من المشاريع التي سيتم توزيعها خلال الأيام والأشهر القليلة المقبلة، ومن أبرز المشاريع الجاهزة حالية (تبوك، وحفر الباطن، والخبر، وصبيا، وصامطة، والأفلاج، والشنان، ورياض الخبراء).

مشاريع وزارة الإسكان المستقبلية

لفتت وزارة الإسكان أنه سيكون هناك 13 مشروع سكني آخر جاري العمل حالياً على تأسيس بنيتها التحتية، إلى جانب إنشاء 29 مشروعاً آخر لتوفير ما يزيد على 31 ألف وحدة سكنية، وذلك بتكلفة إجمالية تزيد على 56 مليار ريال.

وتستعد الوزارة إلى توزيع 100 ألف منتج سكني خلال عام 2015، على المواطنين الذين تقدموا من خلال موقع الدعم السكني.

Exit mobile version