أغرب وأندر أنواع الخيار في العالم!


ثمرة الخيار من أساسيات الطعام في كل منزل، وتكاد كل ثلاجة لا تخلو منه لاستعمالاته العديدة في الطعام خاصة السلطة! كما أن له فوائد غير معدودة لعل أبرزها معادلته لحموضة المعدة واحتوائه على كمية كبيرة من السوائل التي تساهم في الحفاظ على سلامة الجسم، لكن إن كنت تظن أن شكل الخيار فقط الموجود في ثلاجتك فأنت مخطئ! فالعديد من الأنواع الغريبة من الثمار تسمى خيارا أيضا! ولها نفس الطعم! وهذه أغرب أنواع ثمرات الخيار في العالم!

أشكال غريبة لثمرة الخيار في العالم!

الخيار الإفريقي

الخيار الإفريقي


اعلان





يسمى أيضا بفاكهة السمكة المنتفخة لشكله القريب منها! فخارجه شائك ولونه أصفر أما من الداخل فهو نابض بألوان الحياة الخضراء، أما طعمه فهو خليط بين طعم الخيار والكوسا.

الخيار القنفذ

الخيار القنفذ

هذا النوع يعتبر من أسهل الأنواع في الزراعة، وتنمو عليه أشواك من الخارج وله شكل يشبه ثمرة البطيخ، أما من الداخل فهو ذو لون أخضر شاحب! وغالبا ما تستعمل هذه الثمرة في ديكور الطعام وتزيينه.

خيار بيض التنين

خيار بيض التنين

لهذا النوع اسم غريب مستلهم من شكل الثمرة الغريب القريب إلى شكل البيضة الضخمة، أما عن طعمها فهي أشد أنواع الخيار حلاوة في الطعم!

خيار الهمونغ الأحمر

خيار الهمونغ الأحمر

ثمار خيار الهمونغ الأحمر تمر بعدة مراحل لونية مختلفة، فهي تكون بيضاء شاحبة للون الأخضر، ثم تتحول إلى الذهبي فالبرتقالي ثم الأحمر، وتنمو هذه الثمرة على الحدود التايلاندية الصينية في بورما ولاوس وفيتنام.

خيار كريستال الليمون

خيار كريستال الليمون

يتميز بطعمه المعتدل القريب إلى الحلاوة، ويمكن استعماله في العصير كالليمون، أما شكله الخارجي فهو قريب الشبه بالليمون.

خيار القيصر ألكسندر

خيار القيصر ألكسندر

من أندر ثمار الخيار على الإطلاق، وسمي كناية بإسم الامبراطور الروسي القيصر ألكسندر الذي كان يحب أكله عندنا يكون قد نضج تماما بل وتجاوز مرحلة النضج!

خيار Gak

خيار Gak

خيار جاك، يسمى أيضى بفاكهة الربيع المرة، يعتير من أكثر الثمار صحة في العالم، فهو يعالج في الشفاء من العديد من الأمراض كالحمى والخراج وآلام الظهر.

خيار Kigelia

خيار Kigelia

تأتي هذه الثمرة من شجرة تسمى Kigelia  أو شجرة السجق! إذ تتدلى ثمارها من الشجرة بما يشبه السجق، وفي بعض الأحيان يصل طول ثمارها إلى ثلاثة أمتار.

الفقوس

الفقوس

شكله غريب لكن له طعم يعتبر الأقرب لطعم الخيار العادي! ويتميز بطوله وجلده المجعد بالإضافة إلى لونه المائل للأبيض من الداخل، يمتلئ بالبذور الصغيرة.

خيار ماغنوليا

خيار ماغنوليا

من أغرب وأندر أنواع الخيار في العالم، إذ تنمو الثمرة على شجرة ويصل طولها من 6 – 8 سم.

اقرأ أيضا:

فوائد صحية مدهشة لفاكهة الرمان

مخاطر عصائر الفاكهة التي تباع للأطفال

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب وأندر أنواع الخيار في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول