وجبات خفيفة صحية أقل من 200 سعرة حرارية


وجبات خفيفة

وجبات خفيفة صحية ومنخفضة السعرات الحرارية

لمحبي أصناف الطعام المختلفة، وخاصة الوجبات الخفيفة التي نتناولها بين الوجبات الأساسية، لا داعي للقلق من زيادة الوزن لارتفاع السعرات الحرارية. فيمكنك الاختيار بين مجموعة وجبات خفيفة لكنها صحية وقليلة السعرات الحرارية في ذات الوقت.


اعلان





بارفيه الفواكه الاستوائية (100 سعرة حرارية)

وجبات خفيفة

ويمكن صنعه بإضافة نصف كوب من “الكيوي، والمانجو، والأناناس” مقطعة إلى مكعبات، ثم إضافة ربع كوب من اللبن منخفض الدهون، وإضافة ملعقة شاي من اللوز المحمص والمقطع.

حمص محمص بالعسل والقرفة (146 سعرة حرارية)

حمص محمص بالقرفة والعسل

ويتم بتحميص حبوب ما يقرب من علبة حمص، لمدة 45 دقيقة في الفرن. وبعد إخراجها من الفرن ضعها في وعاء، وأضف إليها نصف ملعقة شاي من زيت الزيتون، وملعقة شاي من العسل، ونصف ملعقة قرفة، و1/8 ملعقة جوزة الطيب، و1/8 ملعقة ملح. وللحصول على مذاق الكراميل، ضع الخليط مرة أخرى في الفرن لمدة عشر دقائق.

القرنبيط المحمص بالكزبرة (118 سعرة حرارية)

القرنبيط المحمص بالكزبرة

سخّن الفرن، وضع في قدر حوالي 500 جرام من القرنبيط المقطع إلى زهيرات، و1 بصل أحمر مقطع إلى شرائح سميكة، وملعقة شاي من الكزبرة المطحونة، وملعقتين من زيت الزيتون، والفلفل الأسود، والملح. يتم التحمير في الفرن لمدة 25 دقيقة، حين يتغير لون الخضروات إلى البني تكون جاهزة، زينها بورق الكزبرة الخضراء.

القريدس على الطريقة التايلاندية (132 سعرة حرارية)

وجبات خفيفة

اخلط  1 فلفل أحمر حار منزوع البذور، ومقطع، مع ملعقة شاي من زيت الزيتون، وملعقتين من صوص السمك التايلاندي، وفصين ثوم مهروسين، وملعقتين من الزنجبيل، وملعقتين من الكمون، ومن ثم أضفها إلى 600 جرام من القريدس، واتركها لمدة خمس دقائق. سخّن مقلاة، وضع فيها أسياخ القريدس، وعشبة الليمون وحمرها لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاثة.

سلطة الطماطم بالفيتا والريحان (129 سعرة حرارية)

سلطة الطماطم بالفيتا

قطع 2 طماطم كبيرتين إلى النصف، وضعهما في وعاء كبير، وأضف الفلفل الأسود والملح، قطع نصف كوب من جبنة الفيتا إلى مكعبات، أضفها إلى الطماطم وأوراق الريحان.

توفو الفراولة والموز (118 سعرة حرارية)

توفو الفراولة والموز

ضع 280 جرام من الفراولة المجمدة غير المحلاة في الخلاط الكهربائي، واخلطها جيدًا، ومن ثم ضعها في وعاء آخر، واشطف الخلاط جيدًا، ثم أضف إليه كوب من حليب الصويا، وموزة صغيرة مقطعة، وربع كوب من العسل، و280 جرام من جبن التوفو، وملعقتين من عصير الليمون الطازج، ورشة ملح، واخلط المكونات جميعها. وضع بعد ذلك عصير الفراولة في جوانب كل كوب ومن ثم أضف إليها الخليط.

فشار بالروزماري والبارميزان (120 سعرة حرارية)

فشار بالروزماري

ضع نصف كوب من الفشار في الآلة الهوائية لصنع الفشار، وحين تسمع أول فرقعة للفشار، أطفئ الآلة واتركه يبرد لمدة دقيقة، ضع عليه ملعقة من الروزماري المقطع، ومن ثم أعد تشغيل الآلة لتنضج حبات الفشار بشكل نهائي. وقم بعد ذلك بخلط الروزماري مع ربع كوب من البارميزان، ونصف ملعقة من الملح، وقدمها ساخنة.

شرائح الجزر (60 سعرة حرارية)

الجزر المخبوز

قطع 500 جرام من الجزر إلى شرائح سميكة، وقم بقيلها في ملعقتين من زيت “الزيتون أو جوز الهند” ونصف ملعقة من الملح، ومن ثم حمرها في الفرن لمدة 10 – 12 دقيقة حتى تحصل على الطعم المقرمش.

اقرأ أيضًا:

كيف تظهر الـ 200 سعرة حرارية في الأطعمة؟

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات خفيفة صحية أقل من 200 سعرة حرارية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول