كيف يمكنك البقاء نشيط في رمضان ؟


الصيام في شهر رمضان هو أمر صعب على البعض، وخاصة هذه السنة إذ إن رمضان جاء في منتصف فصل الصيف، هذا الشيء الذي يجعل الكثير من الأشخاص يشعرون بالتعب وعدم التركيز خلال ساعات النهار، ولكن هناك بعض الطرق البسيطة التي من خلالها يمكن المحافظة على النشاط والتركيز على الصيام وطاعة الله بشكل أكبر في نهار هذا الشهر الفضيل.

قراءة القرأن


اعلان





أولاً محاولة الابتعاد عن رؤية صور وجبات الطعام والشراب في المجلات والكتب وحتى على مواقع التواصل الاجتماعية التي تمتلئ بصور الطعام الشهي خلال نهار رمضان، حيث يقوم رواد هذه المواقع بتبادل صور الطعام على سبيل الفكاهة أو المزح أو حتى على سبيل الجد، والكثير منا عندما يشاهد هذه الصور يبدأ بالتفكير في الطعام والجوع والعطش وما إلى ذلك.

عدم رؤية صور الطعام في رمضان

محاولة البقاء بعيداً عن حرارة الصيف، لعدم الشعور بالتعب والعطش ومن ثم عدم التركيز على الصيام، وأيضاً على أداء الأعمال الفروض. وتجنب الأعمال التي لا حاجة منها في نهار رمضان ومحاولة الحفاظ على الطاقة والتركيز على الصيام.

درجة حرارة عالية في رمضان

السؤال الأكبر إنتشاراً في رمضان هو “كم الوقت الآن؟ أو كم باقي لآذان المغرب؟” حسناً، هذا الأمر يُبقي بالك مشغولاً بشكل أكبر، ويجعلك ترهق نفسك وتفكيره بالوقت، وهذا الأمر الذي يعود سلباً على نشاطك في رمضان.

الوقت برمضان

التركيز على فعل الأعمال والفروض التي تبعدك عن التفكير في الطعام والشراب، ومن الأفضل عدم الخوض في حديث عن الطعام مع الأهل والأصدقاء خلال ساعات الصيام.

الأمر الأخير والأهم هو وجبة السحور، التي تعتبر المعيار الأساسي لنشاطك في النهار، ومن الأفضل الإهتمام بها بشكل أكبر ومراعاتها من الجانب الصحي المفيد لأجسامنا، لكي نبقى بكامل قوتنا ونشاطنا خلال الصيام.

وجبة السحور

وأنت عزيزي القارئ إذا كان عندك بعض من الاقتراحات والنصائح التحفيزية الأخرى، من الجميل أن تشاركها معنا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يمكنك البقاء نشيط في رمضان ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول