تخلص من التوتر واحمي دماغك من الشيخوخة مع المكسرات


هنا مجموعة من الأسباب التي ستجعل المكسرات مهمة في حياتك اليومية! نعم إذ إنها تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الصحية المفيدة والمهمة لكل شخص.

أسباب ستدفعك إلى تناول المكسرات

1. المكسرات تقلل من مستوى الكولسترول السيء في الدم، وتحمي عضلة القلب. أظهرت نتائج دراسات مستندنة إلى تحليل 25 ورقة علمية، أجريت في سبع دول أن 70 غراما من المكسرات يقلل من مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم بمعدل 7.4 في المئة، بالإضافة إلى ذلك، المكسرات غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والأوميغا 3 (أفضل دواء للقلب). وكذلك ال “أرجينين”، وهو من الأحماض الأمينية التي يتم تحويلها في الجسم إلى أكسيد النيتريك، ويحسن أداء الأوعية الدموية.


اعلان





تخلص من التوتر واحمي دماغك من الشيخوخة مع المكسرات

2. المكسرات تحسن معدل ضربات القلب. حيث تحتوي على “الفا لينولينيك”، وهو حمض يساعد على محاربة عدم انتظام ضربات القلب. ويوجد أكبر كمية منه في الجوز.

3. المكسرات تحمي الدماغ من الشيخوخة، وذلك بسبب إحتوائها على نسبة عالية من فيتامين E الذي يحمي الجهاز العصبي من الشيخوخة.

4. المكسرات تحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا، وأفضل طريقة للتعامل مع هذا الأمر هو جوز البرازيل، الغني بالسيلينيوم.

جوز برازيلي
جوز البرازيل

5. المكسرات تخفف التوتر، أو على الأقل تعوض عن الآثار الضارة للإجهاد. وذلك بفضل احتوائها على حمض الفا لينوليك، الذي يحمي القلب والأوعية الدموية من الآثار الضارة لهرمونات التوتر. وأيضا وجود نسبة عالية من فيتامين E، وفيتامين B والمغنيسيوم، الذين يساعدون على تقوية وتيرة الحياة في الجهاز المناعي، ومحاربة التوتر.

6. المكسرات تقلل من خطر الوفاة المبكر، وذلك وفقاً لدراسة حضرها أكثر من 118،000 شخص، فكان أولئك الذين يستهلكون بانتظام 28 غراماً من المكسرات يومياً، لمدة سبعة أيام في الأسبوع، انخفض عندهم خطر الوفاة المبكر بنسبة 20%. وتم قياس خطر الموات وفقاً لأمراض الجهاز التنفسي، ومرض السرطان.

الجوز واللوز والفول السوداني والبندق

7. المكسرات تساعد مرضى السكري من النوع 2. وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الاستهلاك اليومي من المكسرات يقلل مستويات السكر في الدم.

8. المساعدة في الحفاظ على الوزن الأمثل. على الرغم من أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية جداً من السعرات الحرارية، إلا أنها  لا تساهم في زيادة الوزن. وكل ذلك بفضل مزيج فريد من الدهون والألياف، التي تسد الجوع بسرعة. وفقا لبحث أجراه خبراء التغذية في جامعة بوردو.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تخلص من التوتر واحمي دماغك من الشيخوخة مع المكسرات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول