المدن الأكثر زيارة حول العالم في 2019

تعرضت هونغ كونغ للاضرابات السياسية والاحتجاجات في عام 2019، لكن ذلك لم يمنعها من أن تكون الوجهة الأكثر زيارة في العالم هذا العام.

وفقًا لتقرير شركة أبحاث السوق ومقرها المملكة المتحدة، “Euromonitor International Top 100 City Destinations 2019“، فإن العاصمة الآسيوية ستقوم بزيادة 26 مليون زيارة سياحية دولة قبل نهاية هذا العام. وهو ما يُعتبر بصيص أمل للمدينة التي تعاني من احتجاجات متصاعدة مناهضة للحكومة، واشتباكات عنيفة مع الشرطة، ما أدت في بعض الأحيان إلى إغلاق مطار هونغ كونغ. لكن ذلك لم يمنع الزوّار من الاستمتاع برحلات خالية من الحوادث في المدينة.

هونغ كونغ

بالإضافة إلى هونكغ كونغ، تشمل قائمة تقرير Euromonitor مدينتي بانكون ولندن في المركزيْن الثاني والثالث على التوالي. تستمر المدن الآسيوية بالسيطرة على مخططات سفر السياح، ويرجع الفضل بذلك إلى القوة المتزايدة للسياح الصينيين في السفر. كما تتمتع آسيا بأسرع معدل نمو في عدد الوافدين الدوليين حسب تقرير Euromonitor.

يتضمّن تقرير Euromonitor بيانات عن السياحة الوافدة من أكثر من 400 مدينة، مع تعريف القادمين كمسافرين دوليين يزورون الدولة لمدة 24 ساعة على الأقل. هذا يعني أنه لا يتم تضمين الزائرين المحليين والركاب الذين يهبطون في المطار لأقل من يوم في هذه البيانات.

سياح

أما بالنسبة لأفضل 100 وجهة سياحية، فمعظم المدن تقع في آسيا، تليها أوروبا، ثم الأمريكيّتيْن والشرق الأوسط وأفريقيا. ويتوقّع تقرير Euromonitor أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيؤثر على الأرقام المستقبلية. إذ تحتفظ لندن بالمركز الثالث هذا العام، لكن من المتوقع أن يهبط ترتيب المدينة إلى المرتبة الخامسة.

كما يُحدد التقرير المدن التي يجب أن تضعها في حسبانك في المستقبل كسائح، بما فيها سنغافورة التي تحتل المرتبة الخامسة حاليًا، والتي شهدت زيادة بنسبة 5.3% في عدد الزوّار الوافدين حتى عام 2018.

سنغافورة

مواضيع ذات علاقة
1 من 231

في أوروبا، تراجعت قائمة الوجهات السياحية الأكثر شهرة في المدن الأوروبية مثل ميلان (35) وفيينا (37)، لكن النقاط الساخنة القادمة في كرواتيا وسلوفينيا والسويد صعدت في المخططات. هذا يُثبت أن المسافر يبحث عن خبرات محلية ومواقع أقل ازدحامًا. كما أن تزايد عدد شركات النقل منخفضة التكلفة في هذه الوجهات ساهم في زيادة شعبيتها.

كما تجدر الإشارة إلى أن تقرير Euromonitor يسلط الضوء على مدينة الغردقة الساحلية المُطلة على البحر الأحمر في مصر كوجهة سياحية مميّزة هذا العام، وذلك بفضل المبنى المحسّن في مطار الغردقة الدولي. حيث ارتفع تصنيف المدينة 45 ترتيبًا ليستقر في المركز “82” على قائمة Euromonitor.

أما في الولايات المتحدة، تتصدر نيويورك “المرتبة الثامنة إجمالًا” السياحية، بينما هبطت ميامي للمركز “27” ولوس أنجلوس “29” ولاس فيغاس “34” وهونولولو “81” في التصنيف العالمي.

 

المدن الـ20 الأكثر شعبية بناءًا على بيانات وصول 2018 وتقديرات 2019

 

  1. هونغ كونغ
  2. بانكوك، تايلاند
  3. لندن، إنجلترا
  4. ماكاو
  5. سنغافورة
  6. باريس، فرنسا
  7. دبي، الإمارات العربية المتحدة
  8. مدينة نيويوك، الولايات المتحدة الأمريكية
  9. كوالالمبور، ماليزيا
  10. إسطنبول، تركيا
  11. دلهي، الهند
  12. أنطاليا، تركيا
  13. شنتشن، الصين
  14. مومباي، الهند
  15. فوكيت، تايلاند
  16. روما، إيطاليا
  17. طوكيو، اليابان
  18. باتايا، تايلاند
  19. تايبيه، تايوان
  20. مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية

ويُمكن الاطلاع على البيانات عن أعداد الوافدين في “2018” وتقديرات “2019” عن المُدن أعلاه بالرجوع إلى المصدر.

 

اقرأ أيضًا:

أشهر المدن النابضة بالألوان في العالم

لماذا تختلف بعض رموز المطارات عن أسماء المدن؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ