منوعات

أفضل الوظائف في عام 2016

مع التغير في الأزمان والتطور الملحوظ في كل عام عن الماضي، تختلف شدة الطلب على الوظائف، وفي هذا المقال سنعرض عليكم أفضل الوظائف في وقتنا الحالي والتي يتوقع لها زيادة وتوسع في المستقبل القريب.

 

أفضل الوظائف في عام 2016

 

متخصص في علوم البيانات والمعلومات

jobs

هذا التخصص قائم على علوم تحليل البيانات واستخراج المعرفة منها، وهو علم جديد وواسع جدًا يندرج تحته تنقيب البيانات وتحليل النصوص، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 128 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 16%.

 

الخبير الإحصائي

وظيفة

هو شخص يستعمل النظريات والعلوم الإحصائية للحصول على معلومات وتوقعات، وعادةً ما تنتشر هذه الوظيفة في المؤسسات العامة والخاصة، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 79 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 34%.

خبير في تحليل أمن المعلومات

وظيفة

الشخص المؤهل لهذه الوظيفة يجب أن يكون خبيرًا في مجال أمن المعلومات، وذلك ليستطيع أن يحلل ويضع أفضل الخطط لحماية بيانات الشركة التي يعمل لصالحها، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 88 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 18%.

 

خبير في علم السمع

وظيفة

هذه الوظيفة تقوم بدراسة حول حاسة السمع، والاضطرابات فيها وكيفية معالجة المصابين فيها، وأيضًا التوعية للمحافظة على حاسة السمع وحمايتها من الضرر، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 73 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 29%.

 

خبير التشخيص في الموجات الفوق صوتية

وظيفة

هذا التخصص يُعنى بأخذ صور ثنائية وثلاثية الأبعاد لأجزاء من جسم الإنسان، وما يجعله مميز هو مدى صعوبة الالتحاق به والبرامج التدريبة الخاصة به، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 62 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 24%.

 

خبير في علم الرياضيات

وظيفة

هذه الوظيفة تُطلق على الشخص المتخصص في دراسة الرموز والأشكال والصيغ الرياضية المعقدة، ودراسة النظريات والبراهين، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 103 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 21%.

 

مطور برمجيات

وظيفة

تخصص تطوير البرمجيات هو تخصص يُساء فهمه بالعادة، فهو مختلف تمامًا عن تخصص البرمجة، حيث أن تطوير البرمجيات تعني الإلمام التام بكل مراحل تطوير البرمجيات، وذلك من جمع المتطلبات حتى توصيل النظام للمستخدم، وتعتبر البرمجة أحد الأمور التي يكون ملمًا بها المطوّر، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 97 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 17%.

 

محلل أنظمة الحاسوب

أفضل الوظائف

محلل أنظمة الحاسوب هو شخص يكون قادر على فهم متطلبات المستخدم وذلك عن طريق تطبيق آليات علمية محددة، وبعد ذلك نقل هذه المتطلبات لفريق التطوير أيضًا عن طريق رسومات ومستندات علمية، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 82 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 21%.

 

أخصائي النطق

وظيفة

هو تخصص يهتم بدراسة وتقييم إضطرابات النطق واللغة والصوت والبلع، وهو من العلوم الحديثة التي انتشرت بعد الحرب العالمية الثانية، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 71 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 21%.

 

خبير بشؤون التأمين

تأمين

صاحب هذه الوظيفة يهتم بالشؤون المالية ذات الأثر الاقتصادي الخطير الذي يحتاج إلى تنبؤات تعتمد على دراسة جميع النتائج المالية السابقة، أما متوسط الراتب السنوي في العام لهذه الوظيفة حوالي 96 ألف دولار، وكما يتوقع أن ينمو الطلب على هذه الوظيفة بنسبة 18%.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى