تعرف على قراصنة أوروبا الفايكنج


اشتهر الفايكنج ببراعتهم في القتال وفي صناعة السفن، فاستطاعوا أن يغزوا الجزر البريطانية والسواحل الفرنسية، ناشرين الموت والخراب في كل مكان وطأته أقدامهم، فاستحقوا اسم الفايكنج، والذي يعني القرصان في اللغات الإسكندنافية القديمة.

خوذة


اعلان





1- تظهر القصص المصورة والأفلام محاربي الفايكنج وهم يرتدون خوذ لها قرون، في الواقع هذا غير صحيح على الإطلاق، فلم يحدث أن ارتدى محاربي الفايكنج خوذ بقرون.

آثار

2- تظهر الاكتشافات الأثرية في السويد والنرويج والدنمارك، أن قوم الفايكنج كانوا يهتمون بالنظافة الشخصية، فلقد عُثر على أمشاط وملاقط وشفرات حلاقة في بقايا مساكنهم، بالإضافة إلى أنهم كانوا يستحمون مرة واحدة أسبوعيا، وهذا المعدل يفوق بكثير معدل نظرائهم من سكان قارة أوروبا.

لحاء الأشجار

3- كان الفايكنج يستخرجون فطر من لحاء الأشجار ويعالجونه بطريقة خاصة، قبل ان يستعملوه في إيقاد النار، وهو الأمر الذي مكنهم من إشعال النار في رحلاتهم البرية وغزواتهم البحرية.

سفينة فايكنج

4- الدفن على متن قارب من الأمور الأساسية بالنسبة لقوم الفايكنج، وكان عند القوم اعتقاد قوي بأن القارب سيأخذهم إلى الحياة الأخرى لذلك كانوا يضعون مع الميت أغراضه الثمينة وأسلحته.

معركة

5- خلال غزواتهم على الجزر الإنجليزية كان الفايكنج يحرصون كثيرًا على القبض على أكبر عدد من الأعداء الذين يصلحون للبيع كعبيد، حيث كانوا يبيعونهم فيما بعد في أسواق أوروبا.

بيت فايكنج

6- كان من حق المرأة أن يكون لها ملكية خاصة، ومن حقها أن تحصل على الطلاق، وعند ذهاب الرجل للغزو، يصبح من واجب المرأة أن تعتني بكل شؤون البيت، مع العلم أنها قد تتزوج في سن الثانية عشر.

مزارع

7- على الرغم من سمعتهم السيئة بسبب الإغارة والسلب والنهب، إلا أن أغلب رجال الفايكنج كانوا مزارعين ولم يكونوا محاربين.

تزلج

8- منذ آلاف السنين مارس أجداد الفايكنج التزلج على الجليد.

أشقر

9- كان الفايكنج يحبون الشعر الأشقر، حتى أن أصحاب الشعر الداكن كانوا يصبغون شعرهم.

الفايكنج

10- لم يكن الفايكنج متوحدين في يوم من الأيام، ولم ينظروا لأنفسهم باعتبارهم أمة واحدة، لذلك كانت بينهم حروب ومعارك في الأوقات التي لا يمارسون فيها الغزو.

مقاتلين

11- متوسط عمر الفرد من الفايكنج كان لا يزيد عن أربعين سنة، قبل الوصول إلى هذا العمر كان الفرد يفقد أغلب أسنانه بسبب الحصى الموجودة في الخبز.

سيف فايكنج

12- كان السيف يعتبر أهم ما يمتلكه رجل الفايكنج، وكان يورّث من جيل لآخر، مع العلم أنه كان أغلى ثمنًا من أي سلاح آخر.

إقرأ أيضا :

خاتم من 1000 سنة منقوش عليه لفظ الجلالة الله في مقبرة للفايكنج

أمهر القناصة على مر التاريخ

حالات وفاة غريبة

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على قراصنة أوروبا الفايكنج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول