كيف تحقق الربح عبر منصة إنستقرام ؟

أصبح الإنترنت مصدرًا للدخل بالنسبة للكثير من المستخدمين، ولم يعد الأمر يقتصر على على طرق الربح التقليدية على الإنترنت مثل جوجل أدسنس أو قنوات اليوتيوب فحسب، بل ظهرت وسائل جديدة يُمكن من خلالها أن تجني مقدارًا جيدًا من المال مثل الربح من اختصار الروابط أو الـRiskin.

تحقيق الربح

تطبيق إنستقرام الغني عن التعريف، لا يُعتبر أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي فحسب، بل هو وسيلة بالنسبة للكثير من المستخدمين لتحقيق الربح كونه منصة اجتماعية وتجارية يستعملها ملايين المستخدمين حول العالم.

نستعرض في هذا التقرير جملة من الوسائل التي يُمكنك من خلالها تحقيق عائد مادي جيّد من تطبيق إنستقرام، ولا يُشترط أن يُتابعك ملايين المستخدمين كالمشاهير، يكفي أن يُتابع حسابك 2000 متابع كحد أدنى!

 

كيف تُحقق الربح عبر تطبيق إنستقرام؟

قبل الاطلاع على الوسائل أدناه، بدايةً عليك أن تحرص على جمع متابعين كثر كحد أدنى 2000 متابع، وذلك من خلال التفكير في مجال تهتم به شريحة كبيرة من مستخدمي التطبيق. كمجالات الصحة أو الموضة والجمال أو الرياضة أو الأفلام…إلخ.

بعد ذلك، عليك أن تكون حريصًا على المشاركة الدورية مع المتابعين عبر النشر والتفاعل معهم بصفة دورية دون انقطاع، مع توظيف الهاشتاغات في منشوراتك أو خاصية القصص stories في إنستقرام، بحيث يصل منشورك إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين.

 

الترويج لعلامات تجارية بالمنشورات

تحقيق الربح

عادةً ما تبحث العلامات التجارية الضخمة عن مؤثرين صغار للترويج لمنتجاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين يُركّزون على فئة معيّنة في صفحاتهم وينشرون عنها باستمرار ويُعتبرون محل ثقة للمتابعين. وتُعتبر استراتيجية الترويج لهذه الماركات والعلامات التجارية من أنجح الاستراتيجيات في تحقيق الربح، وقد يتواصل معك مُعلنون من هذه الشركات إن أصبح حسابك في إنستقرام مشهورًا بما فيه الكفاية ويصل إلى العديد من المستخدمين.

أما عن المبلغ الذي يُمكن تحقيقه من الترويج للعلامات التجارية، فإن القاعدة العامة على إنستقرام أنك ستحصل على 1 سنت عن كل متابع لكل منشور ترويجي (ما يعني 100$ عن كل 10 آلاف متابع).

 

توظيف الفيديو في النشر

أقرب ما يكون التفاعل مع المتابعين يكون عبر مقاطع الفيديو والطُرق المرئية. وتُوظّف منصة إنستقرام العديد من الطرق المرئية لمشاركة المحتوى مع المتابعين مثل خاصية القصص stories أو ميزة البث المباشر أو ميزة IGTV التي يُمكنك أن تشارك عبرها مقاطع فيديو أطول من دقيقة.

ويُعتبر الترويج للمنتجات عبر مقاطع الفيديو سواء كُنتَ تروّج لمنتَج لشركة معيّنة أو لمتجرك الخاص، من الطرق الأفضل للتفاعل مع المتابعين، حيث باتت هذه الاستراتيجية الأكثر شيوعًا بين مشاهير الإنستقرام لتحقيق الأرباح. كما يُمكنك أن تحصل على زيادة تصل إلى 50% من الربح عن مقاطع الفيديو المرئية التي تُروّج بها لمنتَج معيّن إن كنت في شراكة مع أحد الشركات التجارية.

 

الانضمام إلى برامج المشاركة التسويقية

تُعتبر برامج المشاركة التسويقية أحد أكثر الوسائل استخدامًا من قِبل المستخدمين الذين لا يملكون متابعين كُثر لتحقيق ربح يترواح بين 3-15$ مقابل كل عملية بيع. تُتيح لك برامج المشاركة التسويقية على إنستقرام العمل مباشرةً مع شركة ما وبيع منتجاتها، وذلك عبر تزويدك برابط لتتبع منتجات الشركة، ومحاولة بيعها وكسب عمولة على كل عملية بيع تتم.

 

بيع الصور الفوتوغرافية

تحقيق الربح

إن كانت لديك مهارات في التصوير الفوتوغرافي، يُمكنك أن تعمل مع جهات مختلفة للحصول على المال مقابل تصوير منتجات معينة. أو على سبيل المثال العمل مع بعض الشركات التي تبيع صورك الاحترافية مثل شركة Twenty20. ويعتمد مقدار الربح الذي تجنيه من شركة Twenty20 أو ما يُشبهها بناءً على المشتركين الذين يشترون صورك.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 459

فتح متجرك الخاص على إنستقرام

تحقيق الربح

إن كانت لديك خدمات أو مُنتجات قابلة للبيع، يُعتبر إنستقرام المنصة الأفضل للترويج لهذه السلعة وبيعها للمتابعين المهتمين. كما تدعم منصة إنستقرام هذا التوجّه بين مستخدميه أصحاب المتاجر المبتدئة عبر إتاحة ميزة التسوق الجديدة التي تضمن عرض منتجاتك في المنشورات مع وسم صورك بروابط تصل إليك ليتواصل معك المتابعين بسهولة.

 

استخدام إنستقرام كقاعدة ترويجية على منصات أخرى

إن كان لك نشاط على منصات أخرى مثل يوتيوب أو أبل بودكاست، يُمكن أن يكون إنستقرام بمثابة قاعدة جماهيرية لتلك المنصات. إذ يُمكنك الإشارة لمنشوراتك في إنستقرام بوضع روابطها في قنواتك بالمنصات الأخرى، وبالتالي يُمكنك توسيع دائرة المتابعين وزيادة عددهم، ما يعني زيادة في دخلك.

 

الترويج لمؤثرين صغار لكسب المال

إن كان حسابك يزيد فيه عدد المتابعين عن 50 ألف، يُمكنك أن تُروّج لحسابات مؤثرين صغار كنشر فيديو أو مشاركة محتواهم وكسب المال من ذلك. تُعتبر هذه الطريقة مُريحة في تحقيق الربح، ويُمكنك أن تستعين ببعض المواقع مثل Shoutcart التي يتقاضى عبرها المؤثرين 10$ لكل لقطة ترويجية، بينما يتقاضى المشاهير حوالي 200$.

 

بيع الحساب

تحقيق الربح

إن وصلت إلى قاعدة جماهيرية كبيرة في حسابك وحوّلته إلى مشروع ربحي، فهناك فرصة كبيرة أن تتقاضى مبلغًا كبيرًا من المال مقابل بيع الحساب. وتتخصص العديد من المواقع في بيع حسابات إنستقرام مثل منصة Social Tradia الذي يبيع الحسابات التي يتراوح عدد المتابعين فيها بين 2000-5000 مقابل 100$. أما الحسابات التي يتعدى عدد متابعيهم 100 ألف متابع يُمكن بيعها مقابل 20 ألف دولار بالمتوسط.

 

العمل كمستشار تسويقي في إنستقرام

تحقيق الربح

إن أصبحتَ محترفًا في التسويق عبر المنصة، يُمكنك أن تحوّل اهتماماتك إلى العمل كمستشار تسويقي لمساعدة حسابات أخرى على النمو تجاريًا وكيفية إدارة المهام التسويقية لهم، وتقاضي مبلغ من المال تُحدده أنت بنفسك مقابل هذه المهمة بما يتراوح بين 5-120$ في الساعة بناءًا على مستوى خبرتك.

 

الخلاصة..

طُرق الربح عبر الإنترنت عديدة ومختلفة، بعضها يُمكن تحقيقه بسهولة والبعض الآخر يتطلب مهارات عديدة يُمكن تعلّمها. يعدك إنستقرام بتحقيق أرباح كبيرة طالما توسّع حسابك ووصلت إلى عدد ضخم من المتابعين، ما يعني أنه بحاجة لجهد ومثابرة في بداية الطريق. وإن أحسنت استغلاله، فإن إنستقرام خيار جيد لك لكسب المال!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيفية الربح من الأفلييت أو التسويق بالعمولة؟

طرق مجربة تزيد من عدد المشاهدات على يوتيوب

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ