جامعة صينية تشترط خسارة الوزن مقابل الحصول على درجات جيدة!


يبدو أن المنافسة الأمريكية الصينية لم تتوقف فقط عند التطور التقني والتكنولوجي، بل الصحي كذلك في محاربة السمنة والبدانة. فقد أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن معدل الأشخاص المُصابين بالبدانة في الصين بارتفاعٍ مستمر مقارنةً بنسبة البدانة في الولايات المتحدة الأمريكية.

خسارة الوزن

من أجل ذلك بالتحديد، لجأت جامعة صينية إلى تغيير سياستها في منح الدرجات عبر منح الطلاب الذين يُعانون من السمنة المفرطة درجات جيدة مقابل خسارة وزنهم!

جامعة صينية تمنح الطلاب درجات جيدة مقابل خسارة وزنهم!

خسارة الوزن

جامعة “نانجينغ” الزراعية قدَّمت برنامجًا حديثًا خاصًا بإنقاص الوزن للطلاب الذين يُعانون من السمنة المفرطة. البرنامج يعتمد على منح درجات جيدة مقابل كل كيلو جرام يخسره الطلاب.

خسارة الوزن
البروفيسور “تشو كوانفو”

الفكرة الفريدة من بنات أفكار البروفيسور “تشو كوانفو”، وهو محاضر في جامعة نانجينغ الزراعية. وذلك بعد أن اكتشف أن معظم طلابه يعتقدون أن ممارسة أي نشاط بدني لا طائل منه. فقرر أن يُعطيهم القليل من الحافز من خلال برنامج إنقاص وزن يتم من خلاله تقييم 60% من درجات الطالب من وزنه المفقود، و40% من درجات الطالب يتم تقييمها من أدائه في المناهج التعليمية والأنشطة الجامعية. ويحصل الطلاب الذين نقص وزنهم بنسبة لا تقل عن 7% من وزنهم الكلي على درجات كاملة بحلول نهاية الفصل الدراسي.

خسارة الوزن

في حين أن الطلاب الآخرين غير المُصنفين من البدناء، فسيحصلون على حصة رياضية واحدة في الأسبوع، وأولئك الذين التحقوا بالبرنامج التدريبي لإنقاص الوزن، فيجب عليهم حضور ثلاث فصول لياقة بدنية في الأسبوع للحصول على درجات جيدة، كل حصة تدريبية تمتد لمدة 90 دقيقة. ويُطلب من هؤلاء الطلاب ممارسة بعض التمارين مثل: الركض، صعود الدرج، تمارين الكارديو، تمارين الجلوس، وغيرها الكثير.

جامعة صينية

كما يُطلب من هؤلاء الطلاب اتباع نظام غذائي خاص لإنقاص الوزن يعتمد على تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية. ويُطلب من الطلاب تحميل صور وجباتهم يوميًا للحصول على نصائح ومراجعات من خبراء التغذية.

خسارة الوزن

هل تجد تطبيق مثل هذا البرنامج في مؤسستك التعليمية طريقة جيدة لخسارة الوزن؟ خاصةً مع ارتفاع مؤشر المصابين بالسمنة في الوطن العربي، وخاصةً السعودية!

المصدر

اقرأ أيضًا:

جامعة بريطانية تمنح درجة الدكتوراه في الشوكولاتة !

في هذه الجامعة لن تشعر بالملل من الدراسة على الإطلاق!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جامعة صينية تشترط خسارة الوزن مقابل الحصول على درجات جيدة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول