طب و صحة

عشرة أشياء تجنب الاحتفاظ بها في الحمام

الكثير من الناس يعتبرون أفضل مكان لحفظ المناشف والأدوية ومستحضرات العناية بالبشرة هو الحمام. لكن حفظ هذه الأغراض إلى جانب أغراض ومستلزمات شخصية أخرى في الحمامات يُسبب تلفها مع الوقت تعرضها للرطوبة المستمرة وغيرها من الأسباب. ولمعرفة ما لا يجب حفظه في الحمام، تابع القراءة..

 

عشرة أشياء تجنب حفظها في الحمام ..

 

قطع الصابون

صابون

يُفضَّل استعمال الصابون السائل في الحمامات ودورات المياه. فالرطوبة الزائدة تجعل من قطع الصابون الصلبة لينة ومتسخة. عدا عن حاجتك المستمرة لتنظيف حامل الصابون من البقايا.

 

الأدوية

دواء

لا تنخدع بخزائن الأدوية الخاصة التي تتواجد في الحمامات. فلا يجب حفظ الأدوية في درجات حرارة متقلبة ورطوبة مرتفعة. ويجب حفظها في درجة حرارة تتراوح بين 20 – 25 درجة مئوية.

 

المجوهرات

مجوهرات

حفظ الأغراض الثمينة مثل الساعات والإكسسوارت البراقة في أماكن رطبة كالحمامات يُسبب تسريع عملية تأكسدها ما يُسبب فقدان لمعتها ولونها البراق. فيجب حفظ مثل هذه الأغراض في أماكن باردة وجافة.

 

مستحضرات التجميل والمكياج

مكياج

مستحضرات التجميل الجافة أو السائلة لا يجب حفظها في درجات رطوبة مرتفعة. إنما تُحفظ في درجة حرارة الغرفة. وأنسب مكان لذلك هي غرفة النوم وليس الحمام الذي يُسبب تغير تركيبتها وتلفها في الكثير من الأحيان.

 

العطور

العطور

لنفس السبب، لا تُحفظ العطور في الحمامات. فعلى الرغم من المظهر الجميل الذي تُعطيه لمنضدة الحمام الخاص بك، لكن حفظها في مكان ذو رطوبة مرتفعة يُسبب سرعة تأكسدها وفساد رائحتها.

 

الأجهزة الإلكترونية غير المقاومة للماء

راديو

البعض يحتفظ بأجهزة راديو في الحمامات لأسباب مختلفة. مثل هذه الأجهزة تكون عرضة للتلف بسبب الأجواء الرطبة في الحمامات. لذلك، يُنصح باقتناء أجهزة إلكترونية مضادة للماء في مثل هكذا بيئة.

 

المناشف والشراشف

مناشف

درجات الرطوبة المرتفعة في الحمامات تُسبب ظهور العفن على الشراشف أو المناشف المحفوظة داخلها. ويُفضَّل حفظ مثل هذه الأشياء في مكانٍ جاف وبارد وضرورة تعريضها إلى أشعة الشمس بعد كل استعمال.

 

الكتب

كتب

الكثير من الناس يجدون القراءة مغرية في الحمامات. لكن الاحتفاظ بالكتب في درجات رطوبة مرتفعة يُسبب فساد الورق وسرعة تمزقه وبَهَتان الحبر.

 

طلاء الأظافر

طلاء أظافر

على الرغم من أن فترة صلاحية هذه المستحضرات تمتد حتى عامين، إلا أن الاحتفاظ بها في مكان متقلب درجات الحرارة والرطوبة يُسرِّع من تلفها.

 

شفرات الحلاقة

شفرة حلاقة

الاحتفاظ بشفرات الحلاقة في مكانٍ رطب يُسبب تعرضها للصدأ بسرعة. واستعمالها وهي في هذه الحالة يُعرِّضك لخطر التسمم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا لا يوجد الشطاف في معظم حمامات أمريكا وأوروبا؟

تحويل الحمامات العامة إلى أماكن فاخرة في اليابان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى