منوعات

أشياء بسيطة تجعلك تكتشف شخصيات الآخرين بسهولة!

هل أنت ممن يجدون صعوبة في معرفة شخصيات من يحيطون بك، ولست بارعًا في التعامل معهم؟ إليك هذه الأشياء البسيطة التي ستجعل لديك القدرة على معرفة الناس بشكل أكبر.

شخصيات الآخرين

اكتشف شخصيات الآخرين بسهولة!

 

كيف يبتسمون؟ وكيف يعبّرون عن عواطفهم؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

حين يبتسم الشخص بصدق، تظهر التجاعيد حول العينين والشفتين. لكن حين تكون الابتسامة مصطنعة، فتظهر تجاعيد عند الشفتين فقط. عندما تطغى العواطف القوية والمشاعر الجياشة تبدو عيون الناس رطبة، كما أنهم يميلون لابتلاع المزيد من اللعاب. إن لم تكن أحد هذه العناصر موجودة، فالمشاعر ليست صادقة كما قد تظن.

 

كيف يحيّون الآخرين؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

المصافحة بقوة تُشير إلى أن الشخص الذي أمامك اجتماعي، ومحب للتعبير عن عواطفه بوضوح. وإن وضع شخص آخر يده على كتفك حين يلتقي بك، فهو إما أنه يحبك، أو أنه لديه غرض آخر. إن صافحك أحد ما بوضع كلا يديه على يدك، إما أنّ لديه طلب، أو أنه يريد تمرير رسالة إليك!

 

كيف يتفقّدون هواتفهم؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

كلما زادت عدد المرات التي يتفحّص فيها الشخص هاتفه، كلما زاد احتمال أنه يشعر بالاكتئاب ويبحث عن نوع من التحفيز الخارجي.

 

كيف يلتقطون صور سيلفي؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

كقاعدة، الأشخاص الذي يحملون الكاميرا من الأسفل خلال التقاط صورة سيلفي، يميلون لأن تكون لديهم نظرة إيجابية لما يحدث حولهم. فأولئك الذين يتّسمون بالجدية أكثر من اللازم، نادرًا ما يدعون من يحيط بهم يعرف أنهم في هذه اللحظة يستخدمون أحد وسائل التواصل الاجتماعي. فغالبًا ما يلتقطون الصور بطريقة لا تشير إلى المكان المتواجدين به الآن. في المقابل، الهوس في التقاط صور ما يُعرف بوجه البطة وأحيانًا تُعرف بـ “بوز البطة” تشير إلى أن الشخص يعاني من كمية زائدة من التوتر العصبي!

 

كيف يتصرفون على طاولة الطعام؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

الأشخاص الذين يقومون بتقطيع وجباتهم إلى قطع صغيرة، فهم لديهم ميل وسعي نحو العلاقات طويلة الأمد، كما أنهم يحاولون أن يعيشوا الحياة وفقًا لمخططهم. أما الذين يمزجون كل شيء على المائدة، بغض النظر عن الطعم، أولئك لديهم شخصية قوية. الأشخاص الذين يأكلون سريعًا هم متعددو المهام، ويحظون باحترام كبير في العمل لكفاءتهم. ومن يتناول طعامه ببطء، يميل لأن يعيش الحياة كما هي الآن، ويعرف كيف يستمتع بوقته.

 

كيف يتحدثون؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

إن كرّر الشخص الذي تتحدث إليه كلمة “أنا” عند سرد قصة ما، فعلى الأرجح أنه يقول الحقيقة. لكن إن كان استخدامها بشكل متواصل، فعلى الأرجح أنه شخص أناني. في المقابل، إن تكرّر استخدام كلمة “نحن” فهذا يدل على أن الشخص منغمس في الوسط الاجتماعي. وبشكل مثير للاهتمام، كلما تقدّم الشخص في العمر، كلما زاد استخدامه للأفعال الماضية، وقل استعماله لأفعال المستقبل!

 

كيف يأكلون الفشار؟

كيف تكتشف شخصيات الآخرين

أظهرت الأبحاث أن الانطوائيين يميلون لتناول الفشار حبة حبة، بينما الأكثر انفتاحًا أو الاجتماعيين يفضّلون تناول حفنة كبيرة منها مرة واحدة. وأولئك الذين يتناولون كل كمية الفشار في جلسة واحدة، يميلون لأن يكونوا أقل أنانية، كما أنهم يقدّرون اهتمامات الآخرين أكثر من اهتماماتهم.

 

ما نوع القهوة التي يفضّلونها؟

قهوة

القادة يفضّلون الإسبرسو، بينما الأشخاص الذين يتبعون غيرهم فيشربون كوب إسبرسو دوبل. أما الذين يشربون اللاتيه؛ يجدون صعوبة في اتخاذ القرارات، ويتخذون موقفًا هادئًا تجاه كل شيء. الاجتماعيون عادة يشربون الكابتشينو، أما المغامرون فمشروبهم المفضّل هو الفرابتشينو. القهوة الأمريكية يفضّلها الأشخاص الذين لديهم مواقف واضحة ومباشرة في الحياة، والذين هم نادرًا ما يقومون بأشياء خارجة عن المألوف. الأشخاص الذين يفضّلون تجربة أشياء جديدة، فإما يقومون بإضافة السكر أو الكريما للقهوة.

 

الطريقة التي ينظرون فيها إلى الكوب أثناء الشرب

شخصيات الآخرين

الأشخاص الذين يحدّقون في أعماق كوب الشاي هم أكثر عمقًا وتركيزًا وأقل ميلًا لأحلام اليقظة. أما أولئك الذين ينظرون فوق الجزء العلوي من الكوب أكثر عرضة للتأثّر من قِبل الآخرين، ومن الممكن أن يكونوا مُهمِلين، لكنهم في ذات الوقت أكثر وعيًا بالعالم المحيط. إن كان الشخص يغلق عينيه خلال الشرب، فعلى الأرجح أنه يمر بنوع من الألم أو عدم الراحة، ويبحث عن طريقة للاسترخاء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى