غرائب و عجائب

مدرسة تُشجع الطلاب على الدراسة بطريقة غريبة!

مؤخرًا، أثارت مدرسة صينية الجدل بعد أن قامت بإزالة مقاعد الكافيتريا لتحفيز الطلاب على تناول الطعام بشكلٍ أسرع وتكريس وقت أطول للدراسة.

مقاعد المدرسة

 

مدرسة ثانوية صينية تُجبر الطلاب على تناول الطعام وقوفًا لتحفيزهم على الدراسة أكثر !!

 

وكان الطلاب قد صُدموا مؤخرًا من قرار مدرسة الثانوية التي تقع في مدينة شانغكيو الصينية، بعد علمهم بأنه سيتعيّن عليهم من الآن فصاعدًا تناول الطعام واقفين أثناء الاستراحة، ذلك لأن مدراء المدرسة يروْن أن تلك أفضل طريقة لردع الطلاب عن البقاء فترة طويلة لإنهاء وجبتهم والدردشة مع بعضهم البعض، وبالتالي الانصراف باكرًا للفصول والدراسة.

مقاعد المدرسة

وكان المتحدث باسم المدرسة قد أخبر الصحفيين أن الإدارة تنوي تخصيص مواقع لكل طالب للوقوف، وذلك لإثنائهم عن إضاعة الوقت بدلًا من الدراسة. إذ تجد الإدارة أن قضاء 10 دقائق فقط كافٍ لتناول الطعام خلال الاستراحة ثم الانصراف.

ويُعتقد أن هذه الخطوة المُثيرة للجدل قد تم استلهامها من “gaokao factories”، وهي من أشهر المدارس الصينية سيئة السمعة باستخدامها لأساليب تأديبية صارمة على الطراز العسكري لإعداد الطلاب لامتحان “غاوكاو”، وهو اختبار دخول الكلية. حتى أن بعض المدارس بدأت حصتها الدراسية الأولى في تمام الساعة الخامسة والنصف صباحًا، وأخرى قامت بتثبيت دبابتيْن عى البوابة لتحفيز الطلاب – أو بالأحرى إرعابهم – !!\

مقاعد المدرسة

وقد أثارت خطوة مدرسة شانغكيو الكثير من الانتقادات عبر الإنترنت وجدلًا واسعًا بين الناس، على اعتبار أنها خطوة لن تؤثر إيجابًا على أداء الطلاب، إنما قد تنعكس سلبًا على العادات الغذائية لديهم.

ويُعتبر هذا الأسلوب واحدًا من أساليب غريبة عديدة تنتهجها المدارس الصينية من أجل تحسين أدائها. فقد قامت مدرسة صينية من قبل في مقاطعة هانغتشو بتوظيف تقنيات قراءة الوجه للتأكد من أن الطلاب مهتمين بالحصة الدراسية.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

الحياة داخل المدرسة الأغلى في العالم

مدرسة صينية تفتتح بنك مخصص لإقراض الدرجات!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى