وجبات غداء نظن أنها صحيّة، لكنها ليست كذلك!


خلال منتصف اليوم، وأنت جائع، فإنه من الطبيعي أن تقوم بتحضير وجبة الغداء الخاصة بك من المنزل، لكن إن لم تفعل ذلك، فحينئذ تبدأ في التفكير في خياراتك المُتاحة. فيما يلي بعض أطباق الغداء التي قد تبدو صحيّة في البداية، لكن عندما تكتشف مُكوناتها فإنه ستصبح بسرعة غير صحيّة.

وجبات غداء نظن أنها صحيّة، لكنها ليست كذلك!

السوشي يُمكن أن يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة


اعلان





وجبات غداء

المُشكلة ليست في السمك أو الأرز أو قطع الخضروات داخل ورقة النوري، بل ذلك السوشي المُحضّر على الطريقة الأمريكيّة، والذي من الممكن أن تصل به اللفة الواحدة التي تُقطِّع من 6 إلى 9 قطع، إلى حوالي 500 سعرة حراريّة، وذلك بسبب الصلصات المبنيّة على المايونيز، والقطع المقليّة المُقرمشة، والجبن الكريمي، والأطعمة المقليّة.

السلطات المُحضّرة مُسبقًا والتي تحتوي على مُكونات إضافيّة غير صحيّة

وجبات غداء

عادة ما تكون مُعبأة بمجموعة متنوعة من الخضروات الطازجة، لكنها أيضًا تشتمل على إضافات مثل قطع الخبر المُحمّص أو قطع التورتيلا المُقرمشة، أو صلصة السلطة الكريميّة، وهذه الأطباق قد لا تكون صحيّة على الإطلاق.

طبق الأومليت عادة ما يكون كبير جدًا

وجبات غداء

المُشكلة ليست في البيض أو الخضروات داخل هذا الطبق، لكن المشكلة تكون في أطباق الأومليت التي تُحضرها المطاعم، حيث تقوم بمحاول إرضاء العملاء من خلال منحهم قيمة جيدة مقابل أموالهم، وبالتالي فإن أحجام هذه الأطباق في بعض الأحيان تخرج عن السيطرة.

كما أن إضافة كميات كبيرة من الزبدة والجبن والصوديوم لا تُعد بالخيار الجيد على الإطلاق.

البرغر النباتي غالبًا ما يكون غير صحي، على الرغم من اسمه

وجبات غداء

تشتهر وجبة البرغر النباتي بسمعة جيدة فيما يتعلق بالصحة، لكن قد لا يكون هذا هو الحال، ففي بعض وجبات البرغر النباتي نادرًا ما تستخدم أنواع الخضروات الطبيعيّة، وبدلًا من ذلك يُستخدم فول الصويا المُعالج، والذي أثبتت الدراسات أنه ليس مُفيد مثل فول الصويا الطبيعي.

من الأفضل دائمًا قراءة مُلصقات التغذيّة لهذه الوجبة من المتجر، كما أن أفضل خيار هو تحضيرها بنفسك.

غالباً ما تكون اللفائف غير صحية مثل السندويشات

وجبات غداء

اللفائف هي خيار آخر مناسب لتناولها على الغداء بدلًا من الشطائر الكبيرة، لكن للأسف، فهي الأخرى تشتمل على المزيد من السعرات الحراريّة والدهون المُهدّرجة والصوديوم مثل ساندويش الخبز.

بيتزا Veggie أو البيتزا النباتيّة، لا تزال مُجرّد بيتزا

وجبات غداء

الخضار المُحمّص صحي للغايّة – ما لم يكن مُغلّف بالزيت، ودُفن تحت طبقات من الجبن، فوق قرص الخبز المُعالج.

بيتزا الخضار أكثر صحيّة من تناول نفس الكميّة من اللحم، لكن عندما تكون الأطعمة المُصنّعة مُتضمّنة، يكون الصوديوم مصدر قلق.

وبطبيعة الحال، فإن صناعة بيتزا الخضروات الصحيّة أمر ممكن، وفقًا لمجلّة Health، فإن تناول قشرة رقيقة من الحبوب الكاملة، وتقليل كميّة الجبن، وزيادة مُعدّل الخضروات، كُلها أمور يُمكن أن تُحدث فرقًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وجبات غداء نظن أنها صحيّة، لكنها ليست كذلك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول