أغرب المدن حول العالم “الجزء 2”


تمتاز كل مدينة على سطح الأرض بطابع فريد يُميزها عن المدن الأخرى. لكن هناك مدن استثنائية تميَّزت بعادات وثقافات غريبة من الصعب تخيُّل أنها موجودة على أرض الواقع!

استكمالًا لما تم عرضه في الجزء الأول من المقال، نتجول في مجموعة مدن أخرى امتازت بغرابتها سواءً في الطابع المعماري أو الثقافي!

جولة في أغرب المدن في العالم!

بلدة لونغياربين، سفالبارد

بلدة لونغياربين




واحدة من المستوطنات في أقصى الشمال في العالم ومكان غريب حيث يُمنع دفن الموتى فيه على الإطلاق! السبب في ذلك أن الحرارة شديدة الانخفاض في البلدة جعلت الجثث صعبة التحلل وجاذبة للحيوانات البرية المفترسة لالتهامها.

لهذا السبب، لم تُستعمل مقبرة البلدة منذ أكثر من 70 عامًا، وكل من يموت يتم نقله إلى البر الرئيسي للنرويج في الطائرة!

بلدة متداخلة مع ولايتيْن

مدينة ألمانية

مدينة “بوسينغن آم هوكرهين” تعتبر ظاهرة غريبة من نوعها في العالم المتحضر. فالمدن المشتركة بين دولتين ليست ذات غرابة، إنما الغريب في هذه المدينة أنها تخضع اقتصاديًا للحكم السويسري، أما إداريًا، للحكم الألماني!

تعتبر هذه المدينة الألمانية الوحيدة التي تعتَبر الفرنك السويسري العملة الرئيسية. كما ولديها رمزان بريديان: رمز سويسري وآخر ألماني.

كما ويستعمل فيها المواطنون أرقام هواتف سويسرية وألمانية على حدٍ سواء! والغريب أن “FC Büsingen” هو الفريق الألماني الوحيد الذي يلعب في البطولة السويسرية.

مدينة الجحيم في ميشيغان

أغرب المدن

في ولاية ميشيغان الأمريكية، توجد مدينة تُسمى “الجحيم”. أصل الاسم غير مأكد، لكن سكان المدينة سعداء بهذا الاسم!

مدينة صينية على الطراز النمساوي

مدينة صينية

من المعروف أن الصينيين يصنعون نسخ طبق الأصل من معالم مختلفة، بما في ذلك المدن! فقد قاموا بإعادة بناء مدينة هالستات النمساوية لتبدو طبق الأصل عن الحقيقية!

مدينة سلاب، كاليفورنيا

مدينة أمريكية

مدينة سلاب في كاليفورنيا هي بالأساس مكان يقطنه من ليس لهم منازل أو مأوى! حيث يعيش الناس في مقطورات حياة شبه بدائية بدون كهرباء أو ماء أو نظام صرف صحي وكذلك بدون ضرائب أو إيجارات! لكنهم سعداء بذلك ويعتبرون المدينة المكان الأخير في أمريكا الذي لا يزال يحتفظ بحريته!

مدينة ماتماتا، تونس

مدينة تونسية

مدينة تقع في جنوب تونس حيث لا تزال الكثير من المساكن تحت سطح الأرض! فقد فضل السكان المحليون العيش في مساكن تُشبه الكهوف تحت الأرض على الرغم من تشييد عمارات سكنية حضارية.

مدينة ويتيير، ألاسكا

مدينة في ألاسكا

مدينة بأكملها تقع تحت سقفٍ واحد في مبنى مكون من 14 طابقًا. وتضم العمارة السكنية مركز شرطة ومستشفى وكنيسة ومحلات تجارية. ويبلغ عدد سكانها 220 شخصًا فقط.

مدينة الفضائيين

مدينة الفضائيين

في عام 1947، أُشيع عن تحطم مركبة فضائية بالقرب من مدينة روزويل، نيو مكسيكو. ما حصل أن المدينة تحوَّلت إلى ما يُشبه مأوى للفضائيين.

وأصبحت المدينة مكان المهرجانات الغريبة، وحتى ماكدونالدز مزين بصور لكائنات فضائية كرتونية!

مدينة صناعية وسط البحر

مدينة في البحر

مدينة “Neft Daşları” أو صخور النفط، هي مدينة صناعية تقع على منصات معدنية في البحر لمفتوح. لا يوجد سكان مقيمون في المدينة، لكن حوالي 2000 شخص فقط يأتون للعمل كل بضعة أشهر.

مدينة منحوتة في الصخر

مدينة في الصخرة

بلدة سيتينيل دي لاس بوديغاس في إسبانيا تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، ربما لأنها بنيت في صخرة بازلت ضخمة. هناك شوارع فيها حيث يمكنك أن ترى الصخور المعلقة العلوية بدلًا من السماء.

مدينة كولما

كولما

مدينة كولما بولاية كاليفورنيا هي موطن لـ 17 مقبرة. إذ أن عدد القتلى يفوق عدد الأحياء فيها من ألف إلى واحد! وحدث ذلك بسبب أن السلطات قررت مرة واحدة نقل جميع المقابر من سان فرانسيسكو إلى كولما!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب 15 لقب وإسم مستعار لأشهر المدن في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب المدن حول العالم “الجزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول