غرائب و عجائب

الجوع يدفع سكان هايتي لأكل الطين

هايتي

هايتي هي دولة تقع في البحر الكاريبي، وهي تحتل ثلث مساحة جزيرة هسبانيولا أما باقي الجزيرة فيشكل جمهورية الدومينيكان، استقلت هاييتي عن الاحتلال الفرنسي في سنة 1804، ولكنها ومنذ ذلك الوقت ابتليت بالحكام المستبدين، وهو الأمر الذي أدى إلى جعل هاييتي أفقر دولة في نصف الكرة الغربي، إلى جانب أن 80% من سكانها يعيشون تحت خط الفقر .

طين

تسبب الفساد المستشري في هايتي بإرتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية، مما دفع الفقراء من سكان هايتي لأكل ما لا يؤكل ألا وهو الطين المصنوع على شكل كعك، لا تستغرب فالجوع يفعل الافاعيل بالناس، يتكون كعك الطين من طين وزبدة وملح، أي أنه تقريبا لا يحمل أي فائدة غذائية وإنما يعمل على اسكات صوت الجوع لا أكثر، ولكعك الطين فائدة أخرى ولكن ليس لمستهلكيه من الفقراء ولكن لمصنعيه من الفقراء أيضا، فصناعة كعك الطين تعتبر مصدر دخل شبه وحيد للعاملين فيها .

طين

النساء الحوامل من الطبقات الفقيرة في هايتي لطالما اعتمدن على كعك الطين لسد رمقهن وللحصول على القليل من الكالسيوم، وهو ما يشي بأن جيل المستقبل سيعاني كثيرا من أعراض نقص التغذية .

حي مدينة الشمس

يعتبر حي سيتي سولاي العشوائي التجمع الأكبر للفقراء في هايتي فهو يضم حوالي 400 ألف نسمة، وهو موجود في ضواحي العاصمة بورت أو برانس، ولذلك فهذا الحي من أكثر الأماكن التي تستهلك كعك الطين .

إقرأ أيضا :

أرقام مفزعة عن الحياة في الولايات المتحدة!

18 دليل على أننا نعيش في عالم ظالم

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى