اتصالات و تقنية

أفضل 5 تطبيقات تخطيط الوجبات للحصول على وزن مثالي

أولى خطوات الحفاظ على وزن مثالي وخسارة الكيلوجرامات الزائدة، هي تناول طعام صحي مدروس بعناية. في الوقت الذي قد يكّلفك التوجه إلى اختصاصي تغذية مبلغًا كبيرًا من المال، بإمكانك الاستعانة بـ تطبيقات تخطيط الوجبات لأنظمة iOS و Android، لتحمل الخبير معك في هاتفك أينما ذهبت!

تطبيقات تخطيط الوجبات8

في المقال، نستعرض 5 من أفضل هذه التطبيقات التي ننصح بها بشدة في حال كانت لديك نية لتناول طعام صحي أكثر.

تطبيقات تخطيط الوجبات لتحصل على غذاء صحي ووزن مثالي!

1. تطبيق Mealime

تطبيق Mealime

إذا كنت تبحث عن وصفات منظمة ومعدة خصيصًا لك، ومخطط لقائمة تسوق سهل الاستخدام، بالإضافة لمنظم الوجبات، فإن تطبيق Mealime هو الأمثل لك.

بإمكانك تحديد نظامك الغذائي المفضل، كالكيتو، أو نظام خالي من الغلوتين، أو نظام نباتي، وغير ذلك الكثير من الأنظمة المتاحة على التطبيق.

تحقق من أي حساسية تجاه الطعام، وقم بإدراجها في القائمة الخاصة بذلك ليقوم التطبيق تلقائيًا بإلغاء الوصفات المرتبطة بهذا العنصر.

يحتوي التطبيق كذلك على مكتبة ضخمة من الوصفات الصحية برعاية خمسة طهاة محترفين. عند تحديد وصفة، يمكنك حتى عرض أدوات الطهي المطلوبة وقائمة المكونات والتعليمات ووقت الطهي. بناءً على الوصفات التي اخترتها، يُنشئ التطبيق تلقائيًا قائمة البقالة.

يمنحك الإصدار المتميز الوصول إلى ميزات إضافية، مثل الوصفات الحصرية ومتعقب التغذية وفلاتر الوصفات المتقدمة والمزيد.

النسخة المجانية من Mealime مناسبة للتخطيط الأساسي للوجبات. ومع ذلك، إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في وصفاتك جنبًا إلى جنب مع المعلومات الغذائية، فإن الترقية للخطة المدفوعة هي السبيل الأمثل.

2. تطبيق مدير الوصفات Paprika

تطبيق بابريكا

للتحميل: iOS Android

تطبيق Paprika Recipe Manager 3 هو مخطط وجبات خفيفة ووصفات طعام بسيطة. يتضمن الإصدار المجاني من التطبيق الكثير من خيارات التخصيص المتاحة التي تقدمها التطبيقات الأخرى بسعر أعلى.

كما يحتوي مخطط الوجبات ومنظم الوصفات هذا على متصفح متكامل يتيح لك البحث مباشرة عن الوصفات عبر الإنترنت دون الحاجة لمغادرة التطبيق.

يمكنك تنزيل الوصفات وإضافة المكونات إلى قائمة التسوق ثم إضافة الوصفات إلى تقويم الطعام. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيار لإنشاء قوائم — وهي ميزة مفيدة إذا كنت تريد تكرار مجموعة من الوصفات.

مع ذلك، بإمكانك إضافة عدد محدود من الوصفات في الإصدار المجاني. إن كنت ترغب في مزامنة خطط وجباتك ووصفاتك عبر الهاتف المحمول والحاسوب الشخصي، والوصول إلى عدد غير محدود من الوصفات، فسيتعين عليك الدفع لفتح الإصدار المتميز.

3. تطبيق Eat This Much

تطبيقات تخطيط الوجبات

Eat This Much هو أحدأفضل تطبيقات تخطيط الوجبات، غني بالميزات يستخدمه العديد من خبراء التغذية. حيث يحتوي على ميزة توضيحية لتتبع السعرات الحرارية والتغذية التي تجعل من السهل اختيار الخيار الأكثر صحة.

بإمكانك إدخال متطلباتك الغذائية وأي أهداف أو تفاصيل أخرى، والبحث في مئات الوصفات، حتى إنشاء خطة وجبات سريعة لكل يوم.

يتيح لك الإصدار المميز الوصول إلى المزيد من الوصفات والميزات الإضافية، كإعدادات استخدام بقايا الطعام، تخطيط الوجبات القابلة للتخصيص طوال الأسبوع، وقوائم البقالة.

4. تطبيق Plan to Eat

تطبيق Plan to Eat

مخطط وجبات ممتع لعشّاق DIY أو “أفعلها بنفسك”. على عكس تطبيقات تخطيط الوجبات الأخرى، لا يحتوي Plan to Eat على قاعدة بيانات للأطعمة والوصفات.

هناك ثلاث طرق يمكنك من خلالها إدخال الوصفات: يدويًا، أو عن طريق تصفح الويب، أو عن طريق لصق عنوان URL.

بدون سهولة اختيار وصفة داخل التطبيق، يكون هذا التطبيق محدودًا أكثر من بعض الخيارات الأخرى.

بينما يمكنك إنشاء قوائم تسوق على التطبيق إلا أنه لا يحتوي على ميزات قوية لتتبع التغذية.

تطبيق Lifesum

تطبيق Lifesum

للتحميل: iOS Android

Lifesum هو برنامج متكامل لتتبع السعرات الحرارية ومخطط وجبات. ومع ذك ، فإن وظيفة تخطيط الوجبات في التطبيق متاحة فقط في الإصدار المتميز.

يمكنك استخدام التطبيق لتتبع كمية المياه التي تشربها، والكربوهيدرات، والبروتين، والدهون.

يضم التطبيق مجموعة من خطط الوجبات، بما في ذلك خطط نباتية وصديقة للبيئة وعالية البروتين وخطط قياسية.

سيقوم التطبيق تلقائيًا بإنشاء قائمة تسوق بناءً على اختياراتك من بين مئات الوصفات المتاحة.

اقرأ أيضًا:

أفضل الوجبات الخفيفة لمتبعي حمية الكيتو المتاحة للشراء عبر الإنترنت

أفضل تطبيقات حساب السعرات الحرارية في الطعام

أفضل تطبيقات الطعام النباتي

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى