اتصالات و تقنية

تطبيق LastPass سيساعدك في حفظ كلمات سرك في مكان واحد

كلمات السر هي مفتاح الوصول لأي خدمة على الإنترنت وهي وسيلة الأمان الرئيسية على الإنترنت، ولكن كثرة هذه الكلمات قد تنسيك إياها، لذلك هناك تطبيق LastPass الذي يعمل على تجميع هذه الكلمات وإتاحة الوصول لها من أي مكان.

تطبيق LastPass

 

تطبيق LastPass سيساعدك في حفظ كلمات سرك في مكان واحد

التطبيق يتيح العمل على أكثر من جهاز أو منصة في المصطلح التقني، حيث يمكنك أن تستخدمه على الهاتف الذكي سواءً كان يعمل بنظام أندرويد أو بنظام iOS، كما يمكن استخدامه كإضافات على المتصفحات مثل Google Chrome أو Firefox أو Safari.

 

تحديد مدى قوة كلمات السر

LastPass 0506164

يمكن لمستخدمي هذا التطبيق أن يعرفوا مدى قوة كلمة السر التي اختاروها لموقعهم، وذلك عن طريق الإضافة أو المتصفح، حيث سيظهر شريط صغير يوضّح مدى قوتها.

 

إضافة كلمات السر للمواقع

إضافة كلمات السر للمواقع، حيث يمكنك من خلال التطبيق أو حتى الإضافة على متصفحك أن تختار إضافة كلمة سر جديدة وتحدّد الموقع الذي تعود كلمة السر إليه، وبعد ذلك سيتم حفظ الكلمة.

 

إضافة مذكرات مهمة “Notes”

LastPass 0506163

يتيح التطبيق أيضًا أن تقوم بإضافة مذكرات خاصة بك قد يهمك الوصول إليها من أي مكان، مثل رقمك الجامعي أو رقم الهوية ورقم جواز السفر، ولن يكون باستطاعة أي شخص أن يراها إلّا إذا أدخل كلمة سر حساب LastPass.

 

مشاركة بعض كلمات السر

فلنفترض أنك كنت تعمل على موقع محدد بحساب مشترك بينك وبين صديق وأردت أن تشاركه كلمة السر لهذا الموقع، بإمكانة عمل مشاركة لكلمة السر، وستظهر في خانة كلمات السر المشاركة.

 

البحث للوصول لكلمات السر بسرعة

يمكن من خلال التطبيق أن تكتب جزءًا بسيطًا من اسم الموقع الذي تريد عرض كلمة سره، وسيتم عرض هذا الموقع وكلمة السر الخاصة به.

 

إنشاء مجلدات لكلمات السر

يمكن من خلال التطبيق أن تقوم بإنشاء مجلد مخصص لكلمات سر المواقع الاجتماعية، ومجلد آخر لتطبيقات الهاتف ومجلد لمواقع العمل أو الدراسة، وبهذا ستكون قادر على الوصول لأي كلمة سر بسهولة أكبر.

 

استخدام إضافات المتصفحات يسهل من العملية

LastPass 0506161

في نهاية المقال ستجد رابط يأخذك لصفحة بها كل روابط تحميل البرنامج، سواءً لمتصفحاتك أو لجوّالك، وتعتبر إضافات المتصفحات وسيلة سهلة جدًا وفعالة بنفس الوقت، فمن الصورة العلوية ستشاهد بأن الإضافة تعرض الكلمات المحفوظة للموقع الذي تحاول تسجيل الدخول له، وبمجرد اختيار الكلمة سيتم تعبئتها بشكل آلي.

 

تحميل تطبيق LastPass

اذهب إلى هذا الرابط للوصول إلى صفحة التحميل الرسمية الخاصة بالتطبيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى