منوعات

أسرار مخفية اكتشفها في أشهر الشعارات العالمية “جزء 4”

عرضنا عليكم سابقًا الجزء الأول والثاني والثالث من الشعارات العالمية وما تخفيها من أسرار، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم مجموعة أخرى من الشعارات العالمية ونكشف لكم أسرارها المخفية.

 

أسرار مخفية اكتشفها في أشهر الشعارات العالمية “جزء 4”

 

شانيل

أسرار الشعارات العالمية

قامت كوكو شانيل “Coco Chanel” صاحبة هذه العلامة التجارية والتي تحمل نفس اسمها، بتصميم شعار شركتها أثنار إقامتها في قلعة تشاتيو كريمات “Château Crémat” في نيس. ووفقاً لما يُشاع فإن الرمز الشهير عالميّاً مستوحى من أقواس القلعة المُقبّبة. كما أن حروف “CC” تُمثّل كل من الحروف الأولى لاسم القلعة وكذلك اسم كوكو شانيل.

 

جوجل

أسرار الشعارات العالمية

استخدم منشئو شعار جوجل الألوان الثلاثة الرئيسية المعروفة: الأحمر والأصفر والأزرق، وقد تُلاحظ من خلال ترتيبهم داخل الشعار إلى أنهم يخضعون لخوارزميّة مُحدّدة. لكن اللون الأخضر يكسر منطق قواعد هذه الخوارزميّة، ومن الواضح بأن جوجل تعني شيء أكثر أهميّة من خلال هذا اللون فقط. إذ إنه يبدو بأن المُصمّمين يهدفون إلى أن جوجل تعتمد على سياسة كسر الصورة النمطيّة وعدم التقيُّدر بالقواعد المُعتادة.

 

ميتسوبيشي

أسرار الشعارات العالمية

يعود سر هذا الشعار إلى عائلة إيواساكي، مؤسسيي شركة ميتسوبيشي، إذ إنه يُمثّل شعار النبالة للعائلة، وهو الذي يتكون من ثلاثة ماسات فوق بعضها البعض.

الماس يُمثل الموثوقية والنزاهة والنجاح، في حين أن اللون الأحمر يعني الثقة. إلى جانب ذلك، فإن اليابانيين يعتقدون بأن اللون الأحمر يساعد على جذب الزبائن.

 

بيبسي

أسرار الماركات العالمية

في الفترة التي سبقت “يوم الموتى” المكسيكي، فقد أصدرت شركة بيبسي زجاجات مع شعار مقلوب، ومعظم الزبائن ظنوا بأن هذا كان خطأ مصنعي بسيط في طباعة المُغلفات. لكن بعض المتسوقين الذين يتميزون بالدهاء أدركوا بأن الشعار مقلوب، وهو يحمل كلمة “Isded” وهي المشابهة لكلمة “is dead” والتي تعني “ميت”، وكان هذا احتفالاً بيوم الموتى في المكسيك.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى