تعرف على الكاميرا الأسرع في العالم!


جميعنا نُحب التصوير البطيء Slow Motion في مقاطع الفيديو، وأيضاً التصوير الفوتوغرافي ذو الإطارات عالية الدقة. لهذا الغرض يوجد هناك سباق مُستمر في جميع أنحاء العالم بين الشركات التكنولوجيّة الرائدة في صناعة كاميرات ذات أداء فائق، ومُؤخراً ابتكر باحثو جامعة لوند السويدية، أسرع كاميرا في العالم، وهي التي باستطاعتها أن تلتقط 5 تريليون لقطة في الثانية الواحدة!

الكاميرا الأسرع في العالم


اعلان





تعرف على الكاميرا الأسرع في العالم!

سرعة هذه الكاميرا مُذهلة للغاية، بحيث أن بإمكانها تصوير حركة الضوء، وهو الذي كان يُعتقد سابقاً بأنه أمر مستحيل. يُمكنك من خلال مقطع الفيديو هذا، رؤية الكاميرا أثناء عملية التصوير، حيث تم قياس التصوير بمقدار عامل التريليون. ويلتقط هذا الفيديو نبضة من الضوء تنتقل لمسافة مساوية لسمك قطعة من ورقة A4.

بدلاً من التقاط صورة واحدة في وقت واحد، نجحت الكاميرا في تسجيل عدة صور في وقت واحد عن طريق خوارزمية دقيقة، لتنجح في التقاط 5 تريليونات صورة في تسلسل يشبه الفيلم.

الكاميرا الأسرع في العالم

تسمى هذه التكنولوجيا “خوارزمية التعرف على الترددات للتعرضات المتعددة (FRAME)”، حيث تُستخدم الكاميرا ومضات الليزر لإضاءة الشيء المراد تصويره، وتُعطي كل نبضة للضوء رمزاً فريداً من نوعه، ويعكس الهدف ومضات الضوء التي تندمج في صورة واحدة، ليتم فصلها لاحقا باستخدام مفتاح التشفير.

الكاميرا الأسرع في العالم

ويهدف المشروع المبتكر إلى استخدام الكاميرا الجديدة من قِبل الباحثين الراغبين في تصوير عدد من العمليات السريعة التي تحدث في الطبيعة بشكل أوضح، كما أنها تُعتبر هبة من السماء للمجتمع العلمي الذي يُمكنه الآن تسجيل الظواهر الفيزيائيّة والبيولوجية. كما أشارت جامعة لوند، أنها تعد بتحسين وتطوير كل شيء، من الاتصالات السلكية واللاسلكية، إلى قوة المعالجات في حواسيبنا المحمولة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على الكاميرا الأسرع في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول